اعترافات “حمادة” المسحول تثير سخرية المصريين..

اعترافات “حمادة” المسحول تثير سخرية المصريين..

الرأي برس/ القاهرة: تعاطف معه المصريون بالأمس واليوم يثير سخريتهم، إنه حمادة صابر، ذلك الرجل الذى تم الاعتداء عليه بالأمس أمام قصر الاتحادية، من قبل قوات الأمن، وشاهده المصريون عبر شاشات العديد من القنوات الفضائية، وكان هذا الأمر مثيرا للتعاطف مع”حمادة”، ومسارا لنبذ عودة العنف من قبل الداخلية فى التعامل مع المواطنين.

إلا أن اعترافات “حمادة صابر”، وتصريحاته التى أدلى بها اليوم للتليفزيون المصرى، بأن المتظاهرين هم من قاموا بالاعتداء عليه وبسحله وتجريده من ملابسه، وأن قوات الأمن هى من قامت بحمايته وتخليصه من أيدى المتظاهرين، جاءت مفاجئة لكل من شاهد الأمر على الفضائيات بالأمس.

وكالعادة وبسخريتهم المعهودة، تناول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة، اعترافات حمادة بالسخرية والتهكم، بل أن بعض النشطاء ممن أبدوا تعاطفهم معه بالأمس، انقلبوا عليه بعدما سمعوا تصريحاته اليوم.

واعتبر أحد النشطاء أن مشهد اعتراف حمادة بأنه هو إللى افترى على الداخلية والضباط كانوا طيبين وحلوين.. يشبه مشهد هنيدى مع المسجون ظلم فى فيلم جاءنا البيان التالى، مضيفين،” حمادة طلع أجمد من زوزو وفريسكا.. فعلا قمة الاندهااااااااااش”.

وقال أحد النشطاء،” الداخلية تهدى لـ”حمادة” بعد تصريحاته الأخيرة، أغنية الفنانة جواهر”حمادة حمادة حمادة والله بحبك موت يا حمادة أنا بعدك أنت أموت يا حمادة أنا قلبى نار والهوا غدار وبموت فى حب حمادة”.

وأشار النشطاء، إلى أن تصريحات حمادة، جعلت شهداء الثورة، يعترفون بأن الداخلية لم تعتدِ عليهم، وأنهم ماتوا فى حادث “موتوسيكل”، كما أن خالد سعيد ينفى خبر وفاته وتعذيبه على يد مخبرى الداخلية ويؤكد أن كل ما تتداوله صفحة “كلنا خالد سعيد” شائعات.

وقال أحد النشطاء على لسان حمادة،” الحاج وزير الداخلية مرضيش يمسح بيا الأسفلت بس أنا من جبروتى قلعت وسحلت نفسى وضربتنى بالشلوت ومراتى بلغت عنى”،” أنا راضى وحمادة راضى مالك أنت ومالنا يا قاضى”،” حمادة إللى شوفناه أمبارح حاجه وإللى شوفناه النهارده حمادة تانى خالص”.

وأضافت إحدى الناشطات قائلة،” ع فكرة أنتوا ظالمين حمادة إحنا اتهيأ لنا إننا شفنا السحل فى التليفزيون وعلى الهوا”،” قرر الفنان أحمد عدوية تغيير أغنيته إلى السحل الدح أمبوه”. !!

وقال أحد النشطاء،: ” اعتراف حمادة المسحول: الحاج ضابط الداخلية مكانش عاوز يسحلنى ولا يقلعنى هدومى.. وبرغم أن له قرايب مهمييييين مرضيش يمسح بيا الأسفلت.. لكن أنا من جبروتى سحلت نفسى وقلعت هدومى وضربتنى بالشلوت.. وعشان أنا مواطن مفترى.. مراتى بلغت عنى النيابة.. وعشان إحنا شعب مفترى إتهيأ لنا إننا شفنا السحل فى التليفزيون على الهوا”.

وقال النشطاء،” اللى زعلان عشان حمادة وأنه متهـدد ومضغوط عليـه.. ريــلى ريـــلى منـوريـن.. دا حمادة نفسـه بيسلم عليـكوا وبيـقلكوا إنه مش زعـلان”.

واتهم بعض النشطاء حمادة بأنه “عر” الصعايدة بعد تصريحاته التى جاءت مخزية للمتضامنين معه، لأنه من محافظة “سوهاج”، كما قال النشطاء، معبرين عن ذلك بقولهم:” الصعايدة لو سكتو ع سحل “الصعيدى#حمادة”.. يبقى الكلام عن الرجولة والتار ولا العار والعرض وكل الهرى ده بلا بلا بلا وكلام أفلام والسلام”.

على الجانب الآخر، اعتبر بعض الناشطين أن اعترافات حمادة اليوم، جاءت نتيجة ضغوط مورست عليه من قبل الداخلية، حتى تهدأ العاصفة التى قامت عليها بعدما رأى المصريون مشهد سحل “حمادة”، على مرأى ومسمع من جميع القنوات الفضائية.

بينما وجه أحد النشطاء رسالة إلى حمادة على لسان الرئيس مرسى قائلا،” مرسى: صحيح أننا من سنتين كنا “كلنا خالد سعيد” لكن اعمل حسابك أننا”مش كلنا حمادة”.

وقالت الناشطة السياسية إنجى حمدى، على موقع التواصل الاجتماعى تويتر،” حمادة زعلانه عليك مش زعلانه منك، زعلانه عشان خوفك اقوى من كرامتك، عشان بنحاول نحرركم وأنتم مسجونين فى خوفكم بس برضه إللى حصلك فضح مرسى وداخليته”.

وأضافت ناشطة أخرى:” للأسف حمادة مش ضحية سحل بس ده ضحية قهر وظلم وذل ومهانة وأكيد عارف أنه لو اعترف مكناش برده هنجيب حقه، لو الداخلية حكمت على ضابط ب 6 أشهر ولا نقلته من مكانه للصعيد أرحم بالنسبة لها من إللى قاله حمادة فضحوا نفسهم بغبائهم”.

ووجه أحد النشطاء رسالة لوم وعتاب إلى حمادة، بعد أن خيب آماله بتصريحاته اليوم قائلا،” كدة يا عم حمادة دا أنا نزلت النهارده مخصوص علشانك وعلشان كريستى إللى مات أمبارح ليه تحسس الواحد أنه ابن كلب وغلطان علشان نزل”.

عن اليوم السابع المصرية

اللقاء المصور

فيديو الحادثة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: