الجيش الاردني يساعد اللاجئين السوريين ( شاهدوا الفيديو )

المدينة نيوز – خاص – نظمت القيادة العامة للقوات المسلحة الثلاثاء جولة اعلامية على الحدود الاردنية – السورية ، لتقديم صورة عن الدور الانساني الكبير الذي يقوم به افراد القوات المسلحة لمساعدة الاشقاء السوريين النازحين من بلادهم الى الاردن .

من جهته اكد العميد الركن حسين الزيود قائد قوات حرس الحدود على الجهود الجبارة التي تبذلها القوات على طول الشريط الحدودي مع سوريا .

واضاف الزيود ان اللاجئين السوريين يتدفقون بشكل يومي على الاردن على طول الحدود البالغة 378 كم ، حيث يعبرون الى الاردن من خلال طول الحدود وليس من نقاط عبور محددة ، حيث تزيد تلك النقاط عن 45 نقطة عبور و 25 نقطة تجمع امامي ، و 15 مركز ايواء أمامي .

وأوضح الزيود التكاليف الكبيرة التي يتكبدها حرس الحدود في سبيل مساعدة اللاجئين السوريين ، حيث ان عملية نقلهم وايوائهم تتطلب اسطولا من المركبات والمعدات والباصات وخيم الايواء ، بالاضافة الى الكوادر الطبية والعسكرية لتأمين وصولهم الى بر الامان .

واشار الزيود الى ان قوات حرس الحدود تعمل على مدار الساعة لتأمين اللاجئين السوريين أمنيا وانسانيا ، حيث يصل الى الاردن المئات من اللاجئين على طول الحدود التي تتباين طبيعتها الجغرافية .

ومن الجدير بالذكر ان مهام قوات حرس الحدود لا تقتصر على الجانب الامني ، وانما تتعداها الى الجانب الاغاثي والانساني ، حيث يقوم افراد حرس الحدود بتوزيع الاغطية والمساعدات الغذائية والطبية على الاشقاء السوريين .

 شاهدوا الفيديو :

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: