النسور: غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية وراء عدم الاستقرار في المنطقة

         

صورة رئيس الوزراء لدى استقبال رئيس مجلس الشورى المصري (بترا)

 

عمان – هلا العدوان وبترا – بحث رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور امس مع رئيس مجلس الشورى المصري احمد فهمي العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وبخاصة البرلمانية .
ونقل رئيس مجلس الشورى الى جلالة الملك عبدالله الثاني تحيات الرئيس المصري محمد مرسي وشكر الحكومة المصرية للاردن على استقبال العمالة المصرية .
ووجه فهمي دعوة لرئيس الوزراء لزيارة مصر لاجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين .
 على صعيد اخر اكد الدكتور النسور لدى استقباله امس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي ديديي رايندرس, ان القضية الفلسطينية هي القضية الاساس في المنطقة وان حالة عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة مردها عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.    
وبحث النسور ورايندرس العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة لا سيما جهود تحقيق السلام في المنطقة والازمة السورية.  
واعرب وزير الخارجية البلجيكي عن الامل بان تسهم زيارة الرئيس الاميركي المرتقبة للمنطقة بتحريك عملية السلام وصولا الى تحقيق السلام المستند الى حل الدولتين.   
كما اشاد بموقف الاردن في استقبال اللاجئين الفلسطينيين والسوريين، مؤكدا اهمية دعم الاردن لتحمل الاعباء الاضافية التي تفرضها عملية استقبال اللاجئين لمواصلة تقديم الخدمات الاساسية لهم.
وفي السياق ذاته جدد وزير الخارجية ناصر جودة خلال استقباله نظيره البلجيكي الموقف الاردني الثابت بضرورة الانتقال الى مرحلة انتقالية فورا في سوريا تجنب السوريين الويلات والدمار وبدء مسار سياسي يشمل جميع مكونات الشعب السوري.
واكد جودة في مؤتمر صحفي مشترك مع ريندرس ان العالم ينبغي ان يدرك حجم التداعيات للازمة السورية على الاردن والحجم الحقيقي الذي يتكبده من جراء استضافة اللاجئين السوريين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: