النائب بني مصطفى : الاردنيات ضيعن على انفسهن فرصة الربيع العربي

النائب بني مصطفى : الاردنيات ضيعن على انفسهن فرصة الربيع العربي

السفير نيوز – خاص – قالت عضو مجلس النواب السابع عشر وفاء بني مصطفى ان فرصة تحقيق مكاسب للمرأة الاردنية كانت اوسع قبل سنتين حيث بداية الربيع العربي .

واستعرضت  خلال  المحاضرة التي قدمتها تحت عنوان  ” وقع المرأة الاردنية والتغيرات خلال الربيع العربي” بدعوة من جمعية تضامن النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة استعرضت واقع المرأة العربية في كل من وسوريا وتونس والسعودية ومصر والمغرب مؤكدة ان الاخيرة قد شهدت اعلى نسبة تغيير فيما يخص هذا القطاع .

واشارت بني مصطفى الى واقع المرأة في الحياة السياسية الاردنية والادوار التي تلعبها في هذا المجال مؤكدة ان عدم اشراكها في كثير من الاحيان اثر سلبا على العديد من المخرجات ومنها اللجنة المكلية لتعديل الدستور الاردني حيث لم تشمل تلك اللجنة اي عنصر نسائي لذلك جاءت مخرجاتها دون المستوى المطلوب .

وكشفت النائب التي عرفت بدعمها للقطاع النسائي عن  بوادر ايجابية  للافراج عن قانون تجنيس ابناء وازواج الاردنيات المتزوجات من غير اردنيين لتنتهي اذا ما اقر هذا القانون معاناة عدد كبير من العائلات التي حرمت من حقوق عديدة .

وفي ختام المحاضرة التي حضرها عدد من الناشطات في مجال حقوق المرأة اجابت بني مصطفى على  الاستفسارات والاسئلة التي قدمها الحضور .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: