الحجوج يخرج عن صمته ويطالب بتسجيلات لبيان حقيقة “تفجير المتابعة والتفتيش”

الحجوج يخرج عن صمته ويطالب بتسجيلات لبيان حقيقة “تفجير المتابعة والتفتيش”

تجنيس الفلسطينيين بحسب القانون

17-03-2013-
خاص – النائب محمد الحجوج يخرج عن صمته ويطالب : باللجوء إلى تسجيلات جلسة مشاورات رئيس الوزراء لبيان حقيقة ما أثير مؤخرا على لساني.

– فلسطين للفلسطينيين والأردن للأردنيين.
– من يقبل أن يتعاطى بإيجابية نسبية مع مفهوم التوطين ، يجب أن تكون تهمته الأولى الخيانة العظمى.

صرّح النائب محمد الحجوج لمندوب ‘زاد الأردن’ رائد صلاحات أن ما أثير من موقفه حول دائرة المتابعة والتفتيش خلال اجتماع مغلق جمع قائمة وطن والوسط الإسلامي ، حيث كان مع رئيس الوزراء عبد الله النسور ، مسجلا وأضاف ‘ أطالب باللجوء إلى التسجيلات الصوتية لبيان حقيقة ما أثير ضدي’.

ويأتي هذا الرد على ضوء ما نشرته وسائل الإعلام المختلفة بمطالبة النائب الحجوج بتفجير ‘النتابعة والتفتيش’، مفندا هذا الامر ، مستندا إلى التسجيلات التي تحتفظ بالحقيقة.

وزاد الحجوج ‘اما الموقف الإجمالي من دائرة المتابعة والتفتيش فأنا أقول ليس من المقبول ولا المعقول أن يراجع نصف الشعب الأردني دائرة رسمية مرفوع عليها العلم الأردني ، فإما يراجعها كافة المواطنين ، وإما ان يتم إلغاؤها لسبب واحد ، وهو أن مراجعة النصف الآخر لهذه الدائرة يعتبر’تمييزا’ ).

وزاد ‘ أما الإغنية التي يرددها البعض لغايات وأهداف بأنها للمحافظة على الهوية الفلسطينية ، فهذه كلمة حق يراد بها باطل، لإن من خرج والده من فلسطين بعد نكبة 48 إلى الأردن، فإنه وبموجب القانون حاملا للجنسية الأردنية بمقتضى المادة الثانية من تعديل قانون الجنسية الأردنية لعام 1923′.

وعن تجنيس الفلسطينيين فقد بين لصلاحات أن الأردن دولة مؤسسات وقانون ، والفيصل بيننا القانون والدستور ، معلنا رفضه للتجنيس الذي يبتعد عن بنود القانون ، وأضاف’ لا أقبل مفهوم ومصطلح التوطين الذي يردده البعض بين الفينة والأخرى ، ليكون فزاعة نتيجة أفق ضيّق وتفكير مغلق ، وفلسطين للفلسطينيين والأردن للأردنيين ، ومن يقبل أن يتعاطى بإيجابية وإن كانت نسبية مع التوطين ، فيجب أن تكون صفته الأولى هي الخيانة العظمى’.

وعرج إلى قضية تجنيس أبناء الأردنيات ، موضحا ان قانون الجنسية الأردني حدّت شروط اكتساب الجنسية ، وقال’ من ينطبق عليه القانون فليكن، فإذن استخدام هذه العبارة في نطاق ضيٌق’.

وكشف الحجوج النقاب عن إحصائية وزارة الداخلية المتعلقة بنسبة الأردنيات المتزوجات من مصريين ، مبينا ان هنالك ظلم على أبناء الأردنيات والأردنيات أنفسهم، خاصة من توفي زوجها او غادر بلا عودة، مطالبا بحقوق مدنية لأبناء الأردنيات .

وبالنسبة لمنح الثقة لرئيس الوزراء عبد الله النسور فقد أكد الحجوج أن إلتزامه سيكون بما تلتزم به كتلة وطن حيث انه عضوا فيها.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: