مجلس النواب يؤكد دعمه لمطالب الفلسطينيين بدولة مستقلة

مبنى مجلس النواب في منطقة العبدلي- (تصوير: أمجد الطويل)

عمان- اكد مجلس النواب دعمه الكامل للشعب الفلسطيني في مسعاه لاستعادة حقوقه بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.
واشار المجلس في بيان له اليوم الاثنين الى متابعته الحثيثة لما يجري في فلسطين من ممارسات ضد الشعب الفلسطيني الشقيق وبخاصة سياسة اسرائيل الممنهجة بحق الأسرى المخالفة للمواثيق والعهود الدولية ومبادئ حقوق الإنسان من خلال تعذيبهم والتنكيل بهم وعزلهم ومنعهم من حق الزيارة وإهمالهم طبيا، مؤكدا إيمانه الثابت الذي لا يتزعزع بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.
واكد المجلس في بيانه دعمه لعودة اللاجئين الفلسطينيين وتعويضهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ووقوفه ودعمه الكامل للمطالب المشروعة للأسرى في مختلف سجون الاحتلال الإسرائيلية الذين نفذوا إضرابا مفتوحا عن الطعام.
وجدد اعتزازه وتقديره للأسرى على صمودهم الأسطوري في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية، معربا عن إجلاله وتقديره للأهل في فلسطين وبخاصة أهالي الأسرى الصامدين والمتشبثين بأرضهم بالرغم من الاعتداءات الإسرائيلية العنصرية المتكررة يوميا.
وحيا المجلس بإكبار مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حيال نصرة الحقوق الفلسطينية ودعمه المتواصل للأشقاء الفلسطينيين في مختلف المحافل والمؤتمرات الدولية.
ودعا مختلف المؤسسات والهيئات والمجالس النيابية في العالم اجمع الى الضغط على حكوماتها من اجل وقف الممارسات الإسرائيلية وإدانتها وتوفير الظروف والخدمات المناسبة لجميع الأسرى.-(بترا)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: