دولة فلسطين تحتل لقب الاعلى في استخدام الفيس بوك

 تتصدر دولة فلسطين قائمة اعلى الدول في استخدام موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك ، بالمقارنة مع عدد السكان.

وقالت حنين طه اخصائية سوشيال ميديا في شركة سبارك ميديا- جزء من مجموعة شركات (VMG) العالمية ، إن اخر احصائية عالمية بحسب ما أوردته تقارير شركة “زومسفير” العالمية لإحصائيات السوشيال ميديا، اظهرت أن فلسطين تحتل أعلى دولة من حيث استخدام “الفيس بوك” بالمقارنة مع عدد السكان حيث وصلت النسبة إلى 40% .

وفي ذات السياق، كشفت طه ان التقرير السنوي للسوشيال ميديا في منطقة الشرق الاوسط (annual socia media report for MENA region 2012-2013 ) اظهر ان معدل الزيادة السنوية لمستخدمي “تويتر” في فلسطين هو الاعلى في الوطن العربي حيث بلغ 232.48%.

بدوره اكد صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا الاحصائية التي تتحدث عن تصدر فلسطين لقائمة اعلى دولة في استخدام الفيس بوك مقارنة بعدد السكان، لكنه في الوقت نفسه لم يؤكد إحصائية كون فلسطين أكثر الدول العربية نموا في موقع “تويتر”.

من جهته، رأى أستاذ الاعلام في جامعة بيرزيت محمد أبو الرب أنه يتوجب التعاطي مع هذه الأرقام بمنطق مختلف عن منطق انجازات أرقام موسوعة “جينس” السابقة مثل أكبر صدر كنافة وأكبر صدر مفتول، مادام أن هنالك ما يقرب من 40% من مجموع سكان الضفة الغربية وغزة هم أعضاء على موقع الفيس بوك.

وقال في حديث لـه إن علينا أن نسأل عن أمن المعلومات للمستخدمين الفلسطينيين وإجراءات الخصوصية على السياقين الوطني والفردي، وإجراء دراسات حول نوعية الاستخدامات والاهتمامات على مختلف صفحات الفيس بوك وكيف بالإمكان خلق وعي إعلامي حولها، ومن ذلك كيف يقدم الفلسطينيون على “الفيس بوك” قضاياهم الوطنية سواء للجمهور العربي أو الدولي من خلال عضويتهم في صفحات محلية وعالمية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: