محادين: نسعى لاقامة معرض سيتي سكيب القادم في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

 


العقبة

ابو ظبي

– دعا رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين المستثمرين في قطاع العقار والقطاعات الاخرى المختلفة الى اغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة في االعقبة الاقتصادية والمدعومة بمنظومة تشريعية متطورة هي الاولى من نوعها في تاريح الاقتصاد الاردني.
جاء ذلك خلال مشاركة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة –  بفاعلية ملحوظة – في فعاليات معرض ستي سكيب ابو ظبي 2013.
وقال محادين الذي التقى العديد من المستثمرين العرب والسفراء الاجانب على هامش معرض ستي سكيب ابو ظبي 2013 امس الاول ان مشاركتنا في هذا المعرض الفاعل هي جزء من خططنا الاستراتيجية لتسويق المنطقة على مختلف الاصعدة بهدف توضيح الرؤية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجذب المزيد من الرساميل والاستثمارات التي فاقت حجمها 20 مليار دولار خلال العقد الماضي من عمر المنطقة الاقتصادية.
واشار محادين ان سلطة العقبة الاقتصادية حريصة كل الحرص على التواصل مع كبريات الشركات وكبار المستثمرين لتبادل الافكار والرؤى واطلاعهم على المناخ الاستثماري المتاح في المنطقة الخاصة.
واضاف محادين ان العقبة تشهد ثورة بناء عقاري غير مسبوق في تاريخ المملكة، هي اقرب الى ورشة عمل مفتوحة على مدار الساعة وفي مختلف انحاء مدينة العقبة رئة الاردن المائية الوحيدة.
وقال محادين ان مدينة العقبة اليوم احرزت مكانة مرموقة على خارطة الاقتصاد العالمي منذ انطلاقتها قبل 10 سنوات كمنطقة ذات حوافز استثمارية جاذبة باعتبارها بوابة القرن الافريقي الاسيوي العربي اضافة الى كونها نقطة وصل لثلاث قارات عالمية واربعة دول حدودية.
وبين محادين ان منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مرفودة ببنية تحتية متطورة وتتمتع بشبكة مواصلات حديثة ومتطورة برا وبحرا وجوا مما ساهم في دفع عجلة الحياة الاقتصادية فيها بفارق كبير عن المدن الاردنية بما في ذلك العاصمة عمان.
واكد محادين حرص السلطة على استقبال اي مستثمر جاد في اي قطاع كان في اطار من التسهيلات والخدمات المتميزة وفي ذلك ترجمة لرؤيا  ملكية حرص عليها جلالة الملك عبدالله الثاني.
ووجه محادين دعوة خاصة الى رجال الاعمال الاردنيين في دولة الامارات العربية وجميع دول العالم الى زيارة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والاطلاع على حجم النجاحات المتحققة التي تشكل اليوم عامل جذب الى رجال المال والاعمال لاقامة استثماراتهم في العقبة.
وشدد محادين على ان منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمملكة عموما تتمتع بكثير من الحزم والحوافز والاعفاءات الجاذبة للاستثمار والتي يتصدرها الاستقرار الامني والعلاقات المتينة التي تربط المملكة بكثير من دول العالم.
وبخصوص الاستثمارات الامارتية في العقبة قال محادين ان مشروع مرسى زايد في العقبة يعد الاضخم من الاستثمارات العربية على مستوى المملكة عموما واننا ننظر الى هذا الاستثمار كبادرة مباركة انطلقت اعمالها ببناء مسجد الشيخ زايد كمعلم اسلامي وحضاري وسط المدينة.
واضاف محادين اننا على درجة عالية من التفاهم والتنسيق مع الاشقاء في شركة المعبر الدولية للاستثمارات بخصوص تسليم ارض الميناء الى المعبر وبتناغم متماثل في جدولة سير الاعمال المشتركة بين الطرفين.
وزار محادين جناح شركة المعبر في معرض ستي سكيب ابو ظبي 2013 والتقى العضو المنتدب لشركة المعبر يوسف النويس واستمع الى شرح مفصل عن سير عمل الشركة وخططها بحضور السفير الاردني في ابو ظبي نايف الزيدان.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: