الملك: نعمة الأمن والاستقرار في الأردن لم تأت بالصدفة

 


الاردن –

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن نعمة الأمن والاستقرار التي يتمتع بها الأردن لم تأت صدفة، بل كانت نتيجة لجهد وعزيمة وإخلاص الأردنيين وحرصهم، وهو ما ساهم دوما في جعل الأردن وجهة لرجال الأعمال والاستثمارات العربية والأجنبية.

وشدد جلالته، في كلمة ألقاها في اجتماع مجلس الأعمال الأردني الأميركي الذي استضافته السفارة الأردنية في واشنطن امس الثلاثاء، على التزام الأردن بالعمل جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة الأميركية لتعزيز وتشجيع العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتمكين مجتمع الأعمال الأميركي من استثمار الفرص المتاحة في الأردن والمنطقة، ولعب دور في تعزيز النمو الاقتصادي بما ينعكس على مستقبل أفضل لكلا البلدين ولشعوب الشرق الأوسط.

وأشار جلالة الملك إلى ضرورة المضي قدما في نشاطات مجلس الأعمال الأردني الأميركي، واستثمار الإمكانات التي توفرها اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، والبناء على النجاحات التي تحققت والمتمثلة في زيادة قيمة الصادرات الأردنية للسوق الأميركية بنحو 10 أضعاف على مدى العقد الماضي.

ولفت جلالته إلى المجالات الرئيسية لتطوير التعاون التجاري بين البلدين والتي تشمل قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة والصناعة التحويلية، والطاقة والمياه والتعليم والرعاية الصحية.

وأكد جلالة الملك أن الأردن ينظر إلى التحديات التي يواجهها على أنها فرص، ورغم الاضطرابات الإقليمية، إلا أن الأردن يتمتع بالمرونة والعزم والتصميم على المضي قدما في تعزيز بيئة الأعمال.

ولفت جلالته في هذا السياق إلى أن المملكة تتمتع بموقع استراتيجي كبوابة للمنطقة، وتعد شريكا مناسبا بما يتوفر لديها من إمكانات وطاقات بشرية مؤهلة ومدربة.

وشدد جلالة الملك على أن اجتماع مجلس الأعمال الأردني الأميركي هو خير دليل على أن الشراكة بين البلدين ممتدة وتاريخية ومتميزة، في السعي لتحقيق السلام والتنمية والاستقرار والرخاء.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: