النسور لصالحي:الاردن معني بتحقيق الامن في المنطقة وخاصة امن الخليج


 الاردن –

بحث رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الايراني الدكتور علي اكبر صالحي واخر التطورات والمستجدات في المنطقة
وقال رئيس الوزراء بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة ان الاردن محاط بظروف صعبة نتيجة الاوضاع الاقليمية الدقيقة والصعبة،مؤكدا ان ما يحدث في سوريا يقلقنا اكثر واكبر من أي دولة اخرى .
ولفت رئيس الوزراء الى ان الاردن يستضيف نحو مليون وربع المليون سوري على اراضيه،وهو ما يعادل نحو 20 بالمئة من سكان المملكة الامر الذي يشكل ضغطا وعبئا اضافيا على موارد الاردن المحدودة اصلا ولا سيما في المجالات الصحية والتعليمية والمياه وفرص العمل .
واكد ان الاردن اضطر للتوجه الى مجلس الامن لطلب مساعدة المجتمع الدولي في تحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين،مشددا على ان الاردن لم يقترح ولم يطلب اقامة منطقة عازلة او حظر طيران في جنوب سوريا .

وقال رئيس الوزراء ان السوريين اشقاؤنا ونحن مستمرون في استقبال من يلجأ الى بلدنا ولن نردهم فضلا عن ان القانون الدولي لا يجيز لنا عدم استقبالهم، معربا عن الشكر لإيران على المساعدة التي قدمتها لمساعدة اللاجئين السوريين في الاردن.

واكد موقف الاردن الداعي الى ايجاد حل سلمي للازمة السورية وحل القضية الفلسطينية حلا عادل، منبها بان عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية هو السبب الرئيس لكل المشاكل التي تواجهها المنطقة .

واكد وزير الخارجية الايراني تطلعه الى مزيد من التعاون والتواصل وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وفتح قنوات للتواصل والحوار بينهما، مشيرا الى ان الازمة السورية يجب ان تحل بشكل سلمي وفي الاطار السوري .

وتناول الحديث خلال اللقاء الاوضاع في المنطقة، اذ اكد رئيس الوزراء ان الاردن معني بتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة وخاصة امن واستقرار دول الخليج العربي .

(بترا)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: