صحيفة : الملك وراء قرار طرد السفير الإسرائيلي

702756_3869901473272_1811759023_n-14d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941زعم موقع الكتروني اسرائيلي: إن جلالة عبد الله الثانى يقف شخصيا وراء قرار امجلس النواب بطرد السفير الإسرائيلى في عمان “ييل نيفو” وسحب السفير الأردنى من إسرائيل.

ونقل الموقع الإسرائيلى – الصادر بالعبرية- عن مصدر أردني قوله: “إنه بدون تأييد الملك فإن قرار البرلمان بطرد السفير الإسرائيلى كان لن يتم الموافقة عليه بالإجماع”.

وأضاف المصدر الأردنى – فى تصريحات خاصة للموقع الإسرائيلى – أن القرارات التى يتم اتخاذها بالإجماع يجب أن تحصل (من خلف الكواليس) على تأييد حاسم من الملك عبدالله الثانى، التى بدونها لا يحظى أى قرار على ذلك الإجماع.

وأضاف موقع “والاه” الإسرائيلي – نقلا عن المصدر الأردنى- أن القصر الملكي فى عمان مهتم بإظهار النشاط الأردنى كـ “حارس” للحرم القدسى الشريف.

وأوضح الموقع الإسرائيلى أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبو مازن) وقع مؤخرًا على اتفاقية “وصاية” مع ملك الأردن فى عمان، تدل على أن الملك عبدالله الثانى هو حامى الحرم القدسى الشريف.

وكان السفير الإسرائيلى لدى الأردن ييل نيفو قد تم استدعاؤه من قبل وزير الخارجية بالوكالة حسين المجالي، ونقل إليه رسالة شديدة اللهجة، مشددا على أن بلاده تحمل إسرائيل المسؤولية عن المواجهات التى شهدها المسجد الأقصى.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الوزير المجالي قال للسفير الإسرائيلى إن “القدس والمسجد الأقصى خط أحمر بالنسبة للأردن” فى ضوء رعاية المملكة الهاشمية للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية فى القدس.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: