الملك يرفض “توزير” النواب حالياً

الملك يرفض "توزير" النواب حالياً

 

d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941 – أكد الملك عبدالله الثاني خلال لقائه مع أعضاء مجلس النواب ظهر اليوم عدم ترحيبه بمنح النواب حقائب وزارية في المرحلة الحالية، متساءلاً هل الأولوية اليوم دخول النواب في الحكومة أم تحديث ومأسسة عمل المجلس؟.

وقال النائب وصفي الزيود في حديثه مع ‘سرايا’ أن الملك شدد على اهمية الحفاظ على مبدأ التدرج بخصوص دخول بعض النواب وزراء في الحكومة، مؤكداً على انه سيكون في الاردن ‘حكومة برلمانية شاملة’ في المراحل المقبلة.

وأضاف الزيود أن الملك دعا السلطات الثلاث إلى التعاون الكامل في التشريع وتطبيق القانون على الـجميع بمنتهى الـحزم والشجاعة والشفافية، وبدون أي تهاون أو محاباة أو استرضاء.

ولفت جلالته في هذا الصدد، إلى أن ما ‘نشهده من عنف وخروج على القانون، سواء في المجتمع، أو في الجامعات أمر لا يمكن القبول به أو السكوت عليه’. وقال ‘على السلطات الثلاث تحمل مسؤولياتها الكاملة، ووضع خطة لمعالجة هذه الظاهرة السلبية، التي بدأ المواطن يعاني منها بشكل يومي’ – بحسب ما نقله النائب وصفي الزيود- .

اما فيما يتعلق بالوضع السوري، أشار الملك أن الأزمة السورية تقلق الأردن من حيث تأثيرها على الأمن الوطني .

وختم الزيود حديثه مع ‘سرايا’ أن النواب لم يقدموا اي مداخلات بعد انتهاء الملك من حديثه، لافتاً الى أن القاء اقتصر على كلمة الملك وتعقيب قصير من رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: