المجالي: لن نغامر باعادة دوام جامعة “الحسين”


 الاردن –

قال وزير الداخلية حسين هزاع المجالي انه تم ايقاف شهود في قضية احداث جامعة الحسين واصبح عددهم (31) شخصا ، وهم في عهدة الادعاء العام وليس السلطة التنفيذية.

ونوه المجالي امام اعضاء مجلس النواب في رده على اسئلة النواب في بند ما يستجد من أعمال ‘عندما يقال ان الاجهزة لم تحدد مطلق النار فهذا الكلام غير دقيق’ ، مبيناً فقد تم اعلام الجهات والوجهاء هناك وتم توقيف 29 شخصا بتهم اطلاق النار واستخدام السلاح الأبيض او العصي او الحجارة لاحداث اصرارواصابة اخرين.

وقال المجالي هناك من اعترف باطلاق النار واصابة اشخاص ، وهنالك من اعترف بانه اطلق النار العشوائي وآخر اعترف باطلاق النار على ضيف سعودي كان عابرا للطريق أثناء الاحداث التي اعقبت المشاجرة في جامعة الحسين ، وان ‘ جميعهم ارتكبوا تجاوزات قضائية’، وقال ‘ استغرب من يطالب الافراج عن بعض الموقوفين وفي نفس الوقت يتم مطالبة من قبلهم توقيف آخر’.

وحول مطالبات اعادة الدوام في جامعة الحسين ‘ لن تغامر الحكومة بالتسبب في أذى لاي طالب جامعي او موظف اداري او اي استاذ ‘ ، مؤكداً القول ‘ فحياة الطالب والاكادمين والعاملين وكل من يقطن اهم من اي موضوع آخر لدى الحكومة’ ، وبين’ نعمل ليلا نهارا لتجاوز هذه المشكلة’.

بدوره قال وزير التعليم العالي امين محمود اننا نريد ان نطمئن على الطلبة قبل ان نعيد فتح الجامعة ولذلك طالب فعاليات في الجنوب كافة أن تعمل لاتاحة المجال لاعادة الدراسة في الجامعة خاصة وانه يوجد عدد كبير من الطلبة العرب سفراء دولهم باتوا يهددون بنقل طلبتهم خارج الاردن.
وقال اننا نطالب جميع الرموز الوطنية التعاون معنا لاجتثاث هذه الظاهرة الدخيلة على وطننا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: