طرد رجال امن عراقيين لاعتدائهم على اردنيين ..والسفير العراقي يغادر عمان ..!

 



احكيلك – خاص – علمت احكيلك بان الحكومة الاردنية ستبلغ عبر وزارة الخارجية نظيرتها العراقية بطرد ثلاثة من اركان سفارتها في عمان لاعتدائهم الهمجي والسافر على مواطنين اردنيين خلافا للقانون والاعراف الدبلوماسية.
وافادت المعلومات بان الخارجية الاردنية توصلت في تحقيق خاص بدأ بعد ظهر امس الاثنين الى ان كل من حسام الحيدري وعمار الاسدي وعامر الشمري تجاوزا الاعراف الدبلوماسية والانظمة التي تحكم عمل البعثات الدبلوماسية في الدول المستضيفة وانه وفق هذه الانظمة وجب طردهما سيما وان الافعال التي اقدما عليها بالاعتداء على مواطنين اردنيين في مؤسسة رسمية استفزت مشاعر الشعب الاردني الذي عبر عن غضبه خلال الساعات الماضية في وسائل الاعلام والشوارع وعبر مواقع التواصل الاجتماعية.
ولوحظ منذ صباح اليوم الثلاثاء تصاعد حدة الغضب الاردني وذلك من خلال برنامج الزميل محمد الوكيل الاذاعي على روتانا وكذلك الزميل محمود حويان على اذاعة فرح الناس.
وقال المحامي زياد النجداوي الذي تعرض للاعتداء هو وزميله محمد عربيات من قبل موظفي السفارة العراقية ان السفير العراقي جواد عباس قال فور مشاهدته ( اي النجداوي )في عيد المقابر الجماعية التي اقيمت في المركز الثقافي الملكي الخميس الماضي هذا محامي الطاغية صدام اقتلوه”.
واضاف انه بعد هذا الايعاز تم الاعتداء عليه وعلى زملائه.
الى ذلك غادر السفير العراقي عباس الارض الاردنية السبت الماضي بعد يومين من حادثة الاعتداء الى العاصمة الفرنسية باريس، ويتردد بانه سيتوجه الى بلاده قبل ان يعود الى الاردن الذي طالب شعبه واعلامه ومؤسساته المدنية والسياسية وعدد كبير من النواب بطرده نتيجة انتهاكه وموظفي سفارته للسيادة الاردنية وكرامة مواطنيه.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: