الحكومة : سنجلب حراس السفير العراقي


 الاردن –

تعهدت الحكومة الأردنية بأنها ستجلب حراس السفير العراقي الذين قاموا بالاعتداء على المحامي ضرار الختاتنه ورفاقه خلال ندوة أقامتها السفارة العراقية قبل نحو أسبوعين في المركز الثقافي الملكي وذلك عن طريق الشرطة الدولية ‘الانتربول’ .

وأكدت الحكومة في رد رسمي بعثت به الى النائب به خالد الحياري أنها تلقت اعتذارا رسميا من الحكومة العراقية على تلك الحادثة موضحة في الوقت ذاته أن الحكومة العراقية قد صرحت بأن السفير العراقي لن يعود الى الأردن وسيتم استبداله بآخر .

وأكدت الحكومة أن ملاحقة حراس السفير العراقي ستتم بناء على شكاوى ودعاوى قضائية قد رفعت ضدهم لدى المحاكم الأردنية .

وتاليا نص رسالة النائب خالد الحياري المتضمنة رد الحكومة وتعهدها :

بناءا على المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة المرحوم عاكف الفايز في مجلس النواب والكلمة التي القيتها تحت قبة البرلمان بخصوص الاعتداء على مواطنين اردنيين في المركز الثقافي الملكي من قبل حراس و موظفو السفارة العراقية و المهلة المعطاه للحكومة و مدتها 48 ساعة بهذا الخصوص نعلمكم بانه تم الرد من الحكومة بالنقاط التالية:
أولا: تم الاعتذار رسميا من الحكومة العراقية الى الحكومة الاردنية.
ثانيا: تصريح من الحكومة العراقية بعدم عودة السفير العراقي الذي كان له دور بالاحداث و استبدالة باخر.
ثالثا: اما بخصوص من اعتدو على ابناء هذا الوطن سيتم جلبهم عن طريق الانتربول الدولي لوجدهم خارج الاردن و ذلك بناءا على الشكوى المقدمة عليهم قضائيا من قبل المعتدى عليهم.
رابعا: كما توجهت شيوخ و وجهاء الجالية العراقية في الاردن الى مضارب عشائر السلط ممثلة بعشيرة النجداوي و العربيات و بعد التداول بالحدث تم الاعتذار من قبل الشعب العراقي و ليس من حكومة المالكي و ان الذين تصرفو هذا التصرف القذر لا يمثلو الا انفسهم و ذلك على لسان كبار الشيوخ وجهاء العشائر العراقية في الاردن.
و عليه فانني ارجو ان يعلم كل مواطن اردني بان الجالية العراقية في الاردن تستنكر هذا الحدث و جميعنا يعلم بانهم ليس لهم اية صلة بحكومة المالكي.جراسا

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: