هروب المطلوبين الـ ( 6 ) من السفارة العراقية .. وقرار بتغيير سفير بغداد في عمان ..!


d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941 – خاص – يبدو ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيستجيب للضغط الاردني الرسمي والمستند الى الموقف النيابي والشعبي بتغيير السفير العراقي الحالي في عمان جواد هادي عباس.

فما رشح من معلومات الى احكيلك بان المالكي استوعب في الاتصالات الهاتفية الساخنة التي تمت بين عمان وبغداد خلال الاسبوع الماضي وعقب انتشار فيديو ضرب حراس السفير العراقي لمواطنين اردنيين اثر هتافات اطلقوها في احتفالية عراقية في المركز الثقافي الملكي تمجد الرئيس الراحل صدام حسين.

ولم تخف الدبلوماسية الاردنية في الاتصالات التي تمت بين وزير الخارجية ناصر جودة ونظيره العراقي هوشيار زيباري بان عودة السفير المتواجد حاليا في بغداد من شأنها ان تعرض حياته وحياة حراسه للخطر.

وشهد الاردن ردة فعل عنيفة جراء مشاهدة مواطنيه ذلك الضرب الهمجي والوحشي الذي تعرض له ثلاثة من ابنائهم بينهم محامي الدفاع عن الرئيس صدام حسين.

اما اعضاء البعثة الدبلوماسية العراقية الذين اعتدوا على المواطنيين الاردنيين وهم :1- عمار الأسدي . 2- حسان الحيدري . 3- حمد الخفاجي. 4- وسام الشمري. 5- درع الشمري 6- محمد حسين فتقول الانباء انهم غادروا الاردن مع السفير السبت الماضي الى بغداد وانهم ليسوا موجودين حاليا على الارض الاردنية.

والمعروف ان عشائر البرارشة والختاتنة في الكرك اصدرت بيانا اهدرت فيه دم هؤلاء الستة اينما وجدوا في الاردن اضافة الى ان العمل يجري على نشر صورهم مما يعني تعريض حياتهم للخطر.

والواضح في حرص المالكي على ان لا تخدش العلاقة الاردنية العراقية حفاظا على المصالح الحيوية والمشتركة بين البلدين فانه بدأ عمليا البحث عن سفير جديد واعضاء جدد لارسالهم الى عمان بدلا من جواد عباس واعضاء البعثة الدبلوماسية العراقية الذين فضحهم شريط الفيديو في اعتدائهم السافر على مواطنين اردنيين وتجاوزهم كل اعراف اللباقة الدبلوماسية خاصة وان في جريمتهم الشنعاء تعد على سيادة المملكة الاردنية الهاشمية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: