شركة عيون الاردن للسياحة تختتم جولة الوفد الاعلامي السياحي الفلسطيني

 

d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941
إختتمت شركة عيون الاردن للسياحة جولة الوفد الاعلامي السياحي الفلسطيني لـمنطقة البحر الأحمر ووادي رم الصحراوي والعقبة لمدة اربع ايام للتعرف عن كثب على الاماكن السياحية والتاريخية في الأردن بمشاركة اكثر من تسعة عشر اعلامي فلسطيني وتسعة عشر من مكاتب السياحة الفلسطينية لتطوير منتجع سياحي في الاردن ودعمه في الاراضي الفلسطينية.

وقالت مديرة شركة عيون الاردن للسياحة لما ترزي في حديث خاص ل فلسطين 24 :” ان الهدف من هذه الجولة الاعلامية السياحية الفلسطينية يأتي كأول عمل سياحي مرتبط للعمل على تطوير السياحة في الاردن ودعمها في الاراضي الفلسطينية”.

وأضافت ترزي:” بان الجولة الاعلامية السياحية الفلسطينية ومدتها اربع ايام تخللت زيارة تعرفيه بدءً من البحر الاحمر للتعرف عن كثب كيفية تطور الفنادق والمنتجعات السياحية في المنطقة ، وصولا لوادي رم الصحراوية وانتهاءً في مدينة العقبة، موضحةً بان الاردن هي حلقة وصل للزائرين الفلسطينيين في ظل الاوضاع الراهنة والصعبة التي يمر بها ابناء شعبنا الفلسطيني من تقطيع الاوصال بين القرى وبين محافظات الوطن في فلسطين “.

واشارت الا ان عدد من وكلاء السياحة الفلسطينية من كافة محافظات فلسطين تعمل على التشبيك بين السياحة الفلسطينية والاردنية والعمل على تطويرها.وشكرت ترزي الاعلاميين الداعمين لجولة الوفد من ووكلاء مكاتب السياحة في فلسطين على تلبية الدعوة السياحية للتعرف على جمال الطبيعة في الاردن، والفنادق والمنتجعات في البحر الميت ووادي رم، والعقبة التي استضافت الوفد وقدمت كافة التسهيلات الكاملة لهم خلال الجولة.

من جهة اخرى:”شكر الاعلاميين الفلسطينيين شركة عيون الاردن للسياحة على الاستضافة وعلى البرنامج السياحي خلال اربع ايام، كما شكروا الداعمين من وزارة السياحة والاثار الاردنية وجمعية وكلاء السياحة والسفر، كما شكروا مدراء الفنادق والمنتجعات على استضافتهم، والتي تعتبر كأول مره يتم ربط الاعلام الفلسطيني في السياحة الاردنية ومشاركتهم في نقل رسالتهم عبر عدساتهم وأقلامهم الاعلامية للعمل المشترك بين السياحة الاردنية والفلسطينية وجلب الزائرين لقضاء وقت جميل بعيداً عن الاوضاع السياسية الراهنة في الاراضي الفلسطينية .

اما وكلاء السياحة والسفر في مناطق الضفه الغربية عبروا :”عن سعادتهم لهذه الخطوة الجميلة لفتح عمل مشترك بين السياحة الفلسطينية والأردنية، لمشاركتهم في الاطلاع على كافة المنتجعات والفنادق السياحية في البحر الاحمر، والمعسكرات الصيفية في وادي رم الصحراوي، بالإضافة لتطوير السياحة والاستجمام في العقبة.

بدوره قال الاستاذ محمد القواسمه مدير عام جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية في حديث خاص ل فلسطين 24 :” تم استضافت قبل نحو اسبوعين وفد اعلامي تركي مكون من 21 اعلامي قضوا في الاردن 7 ليالي، بالاضافة لاستضافة وفد اعلامي سياحي فلسطيني الهدف يأتي لتنشيط وتسويق وترويج السياحة في الاردن. بين الاردن وفلسطين وتركيا “.

واضاف بان جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية وضعت خطة لتنفيذ برامج تعريفيه سياحية لمختلف الاسواق والتركيز لتنفيذ هذه البرامج ، واضاف ان الدور الاكبر الان يتجه نحو الاعلام المرئي والاذاعي والتلفزيوني للعمل على تسويقها، موضحا بانها التجربة الاولي مع الاعلام السياحي الفلسطيني والتنسيق مع شركة عيون الاردن للسياحة لدعوة الاعلام السياحي الفلسطيني .

وقال القواسمة:” بان الهدف من هذه الجولة الاعلامية، تأتي لترويج وتسويق السياحة من كافة انواعها المختلفة في الأردن وليس على مستوى جلب السائح الفلسطيني للأردن وإنما التعرف على تطوير وسائل النقل والمنتجعات والفنادق والعمل على تعاون مشترك بين السياحة الاردنية وفلسطين مؤكدا حتى تكون فلسطين وجهه سياحية منتظمة على الخارطة السياحية العالمية، والعمل على تنشيط السياحة في مناطق الضفة الغربية في فلسطين وتشجيع القطاع الاقتصادي والسياحي فيها، والعمل على التشجيع لزيارة القدس والأقصى والأماكن السياحية في بيت لحم، وفي الضفة الغربية.

وأوضح القواسمه:” بان عدد الغرف الفندقية يصل الى 26 الف غرفة فندقية ، بالإضافة للشقق الفندقية موضحا بان الدخل القومي للسياحة الى الاردن يصل 17%، وفي ارتفاع الدخل يجب العمل على زيادة عدد الفنادق في الاردن ومراعاة الاوضاع الاقتصادية للسائحين وزيادة عدد الفنادق ” ذات ال 3 نجوم” وخاصة على الشواطئ تحديداً بالاضافة لزيادة وسائل النقل .

جدير بالذكر بان المرشدة السياحية مها عنبتاوي قد رافقت الوفد الاعلامي السياحي الفلسطيني خلال الاربع ايام وقدمت شرح مفصل عن التطوير السياحي في الاردن

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: