معان .. شيوخ يطالبون بكشف هوية المعتدين على جثتي مطلوبين

معان .. شيوخ يطالبون بكشف هوية المعتدين على جثتي مطلوبين

سرايا – أمهل شيوخ ووجهاء من مدينة معان الجهات المعنية 48 ساعة للكشف عن أسماء الأشخاص المسلحين الذين ظهرت صورهم في مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يحيطون بجثتي المطلوبين الذين قتلا في مطاردة أمنية بمنطقة الراشدية قبل ثلاثة أيام وتضمن مشاهد وألفاظا غير لائقة، مقابل التزام الهدوء ووقف أي أعمال خارجة عن القانون.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهم مع محافظ معان عبدالكريم الرواجفة بحضور مدير شرطة معان العميد هاني المجالي ومديري الأجهزة الأمنية في المحافظة، حيث وعد مدير شرطة معان العميد هاني المجالي بإنهاء المظاهر الأمنية في شوارع المدينة شريطة عدم افتعال أعمال شغب والاعتداء على الأماكن العامة والخاصة مجددا.

وكان شخصان قتلا وأصيب ثالث من أبناء مدينة معان في حادثة مطاردة امنية في منطقة الرشادية بالعقبة، أعقبها أعمال شغب وفوضى واعتداء على ممتلكات عامة وخاصة من قبل محتجين على ما اعتبروه ‘طريقة القتل’.

وكان بيان للأمن العام أكد أن القتيلين سقطا بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الدرك، إلا أن ظهور مقطع الفيدو المشار إليه أثار تساؤلات حول الطريقة التي قتل بها الشخصان، والجهة المسؤولة عن ارتكاب الحادثة.

وأكد الشيوخ والوجهاء خلال اللقاء أن بعض الاشخاص ممن ظهرت صورهم في المقطع معروفون لديهم ولدى أجهزة الحكومة، داعين للمطالبة بإلقاء القبض عليهم، خوفا من تفاقم الأمور وخروجها عن السيطرة ووقوع ما لم تحمد عقباه الأمر الذي يهدد ‘السلم الاجتماعي في المحافظة’.

واستنكروا إطلاق قوات الدرك مساء أول من أمس، قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة أثناء أعمال الشغب، الأمر الذي تسبب في اختناق عشرات الاشخاص، وإصابة العديد منهم بجروح وخدوش جراء إلقاء القنابل مباشرة عليهم، مطالبين بخروج قوات الدرك من وسط شوارعها.

من جانبه، أوضح مدير شرطة معان العميد هاني المجالي أن الحادثة وقعت اثناء محاولة ثلاثة أشخاص الاعتداء على إحدى الكسارات في منطقة الرشادية بالعقبة، دون معرفة الاشخاص ومن أي منطقة هم.

وتابع المجالي أن قوات الامن عمدت إلى مطاردتهم، إلا أن مركبتهم علقت بمنطقة صخرية فوق جبل، حيث بادر الاشخاص باطلاق النار على القوة الامنية التي ردت بدورها بإطلاق النار.

واضاف انه وفي الأثناء هرع عدد من أهالي تلك المنطقة، ما دفع بالقوة الأمنية الى التريث وعدم الاقتراب من المركبة العالقة، خوفا من أن يكون من حضر الى المنطقة لهم علاقة أو صلة قرابة بالقتيلين.

ولفت إلى أن هيئة تحقيق شكلت للوقوف على ملابسات القضية وبيان كل من ارتكب أي خطأ، واعدا بإطلاعهم على نتائج ووقائع هيئة التحقيق قريبا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: