محمد عساف : قدمت رسالة عجز السياسيون عن تقديمها

d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941– الحياة اللندنية: يتقدم محمد عساف، المتسابق الفلسطيني في برنامج المسابقات “أراب آيدول” الذي تبثه قناة “أم بي سي”، بخطى واثقة نحو الفوز باللقب ، بعدما أشادت به لجنة الحكم مراراً وتكراراً على أدائه المميز وصوته العذب.

إذ عبّرت المطربة الإماراتية أحلام عن اعتقادها بأنه سيكون الفائز بلقب “آراب آيدول”، فيما وصفه عضو لجنة الحكم المطرب اللبناني الـ “سوبر ستار” راغب علامة الذي كان أول من رشحه للفوز باللقب، بأنه “صاروخ” فلسطيني، فيما وصف عضو اللجنة حسن الشافعي صوته بأنه مثل “المسطرة”، وهو من النوع الذي لا يتكرر إلا كل فترة من الزمن، بينما رأت عضو اللجنة المغنية اللبنانية نانسي عجرم أن عساف يجمع بين الموهبة والقبول وحب الناس والاحتراف.

ويشعر عساف بسعادة بالغة لتمكنه من المشاركة في المسابقة بعد عناء طويل، وبعدما كادت الفرصة أن تفلت من بين يديه نتيجة تأخره في الوصول إلى بيروت، لولا قرار اللجنة تمديد عملها يوماً اضافياً للاستماع إليه، بعدما كانت قد انتهت من اختيار المتسابقين.

وعن شعوره، قال عساف لـ “الحياة” عبر الهاتف إنه “يفخر بوطنه الرائع وسعيد بتمثيله في آراب آيدول”، وأنني “أشعر بسعادة غامرة، لأنني شرّفت بلدي واستطعت الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور العربي”.

ولا يخفي عساف حنينه إلى مسقط رأسه ووطنه فلسطين “في ظل هذا الوضع الذي تعيشه منذ 65 عاماً (أي منذ النكبة)، وما فيها من حروب وحصار على قطاع غزة وأوضاع اقتصادية صعبة”.

وأضاف: “على رغم كل هذه الظروف، فإن الشعب الفلسطيني مبدع في كل المجالات، وهناك مواهب وأصوات رائعة”.

وأضاف أنه يمتلك “طموحاً وإبداعاً وصوتاً حاولت أن أسمعه العالم منذ زمن بعيد وجاءت الفرصة عبر آراب آيدول، معتبراً أن “للنضال أشكالاً متعددة”.

وعن الانطباعات لدى الناس في أنحاء العالم عن مشاركته في البرنامج، والتشجيع الكاسح له من الفلسطينيين، رأى عساف أن ذلك يعني أن “الشعب الفلسطيني يعرف كيف يفرح برغم الظروف الصعبة التي يعيشها، ولا يهوى القتل كما يُشاع عنه، فنحن بلد مثل أي بلد في العالم، وجزء من الإنسانية جمعاء”.

واعتبر أن الانتقادات الموجهة إليه من بعض المشايخ والمتدينيين “طبيعية جداً”، مبدياً “تفهماً” لها، كما عبر عن “احترامه” للمنتقدين “فهذه حرية شخصية، ومن حقهم أن ينتقدوا، وما يهمني أن غالبية الفلسطينيين تدعمني وتشجعني وسعيد جداً بما أقدمه”.

ورفض عساف إجراء أي مقارنة بينه وبين الأسير سامر العيساوي الذي كان يخوض إضراباً ممتداً نحو تسعة أشهر عن الطعام في سجن إسرائيلي في وقت كان عساف يواصل تألقه في “آراب آيدول” الذي يحظى بنسبة مشاهدة غير مسبوقة في العالم العربي.

وقال إن “الأسرى تاج فوق رؤوسنا، وليس من المنطقي مقارنتي بسامر العيساوي، وقضية الأسرى قضية محورية، وأنا أقدم رسالة معينة وهدفي أن أشرف بلدي، وأعتقد أن كلاً بإمكانه أن يناضل بالطريقة التي يرتئيها”.

وأضاف: “قدمت رسالة إلى العالم، وأنا سعيد بموقفي ورسالتي التي لم يستطع السياسيون إظهارها من خلال الوحدة بدلاً من الانقسام”، متعهداً ألا ينسى فلسطين قائلاً “سأقدم أي شيء لفلسطين وقضايا الشعب الفلسطيني، وفي مقدمها قضية الأسرى”.

وعلى رغم نفيه أن يكون تعرض الى أي تهديدات من حركة حماس أو حكومتها في غزة، إلا أنه فضل عدم الخوض في موقفهما من مشاركته في البرنامج.

وقال مسؤول في حكومة حماس لـ “الحياة” إن الحكومة والحركة “لا تقدمان أي دعم لعساف، سواء كان مادياً أم معنوياً”.

وأضاف أن الحكومة والحركة “لن تعترضا طريق تقدمه ونجاحه”، مؤكداً أنه لن يتم منعه من اقامة الحفلات في قطاع غزة بعد عودته اليه، وسيمنح كل الحرية المطلوبة لذلك. ونفى أن تكون الشرطة أزالت صوره عن واجهات المحال التجارية أو السيارات، أو تعرض ذويه لأي ضغوط، وهو الأمر الذي أكده والده، نافياً اشاعات عن تعرضه الى الضغوط أو التهديدات.

أغاني محمد عساف 2013

جميع اغاني المشترك الفلسطيني محمّد عساف في برنامج عرب آيدول.

محمّد عساف الذي يمتلك الصوت الفلسطيني الجبـلي الرائع والذي نال عدد كبير من المحبين والمعجبين .

في برنامج عرب آيدول .. وقد وصل إلى النهائيات ومن المتوقع أن يحصل على لقب عرب آيدول .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: