ماذا سيغني محمّد عساف هذا الأسبوع ؟

ماذا سيغني محمّد عساف هذا الأسبوع ؟

ماذا سيغني محمّد عساف هذا الأسبوع ؟


حاز الفنان الفلسطيني محمّد عساف في برنامج آرب أيدول على الكثير من المعجبين والنجاح في العالم العربي .

وقد نجح في إيصال صوته بكافة الألوان في الموال والأغنية الخليجية والأغنية الشامية والأغنية الغربية وأيضاً الأغنية القديمة .

وقد وصفته لجنة التحكيم بأنه قد طحن كافة الألوان في الأغنية العربية .

وبما أن الفنان محمّد عساف ، قد غنى جميع الألوان .. ماذا سيغني هذا الأسبوع يا ترى ؟

تداولت بعض الأحاديث من مقربين أنه ربما سيغني الأغنية الوطنية .

ونأمل أن يكون هذا الخبر في محله .

نجم ‘أراب أيدول’ الفلسطيني محمد عساف يواصل تألقه في ظل ‘تحريم’ خطباء الجمعة دعمه أو مشاهدة البرنامج

 

557868_633813783312300_1539067750_n

غزة ـ : يواصل نجم برنامج ‘أراب أيدول’ الفلسطيني محمد عساف تألقه في البرنامج، وأوصله الفرز النهائي للمتسابقين للدخول في المرحلة الجديدة ليكون من ضمن ستة متنافسين على اللقب، لكن في قطاع غزة مسقط رأسه شرع خطباء مساجد ورجال دين بالطلب من أولياء الأمور بمنع أسرهم من مشاهدة هذا البرنامج أو التصويت لأي من المتسابقين على اعتبار أنه ‘حرام’.
ففي خطب الجمعة الماضية وفي دروس دينية تحدث خطباء مساجد عن ‘حرمانية’ مشاهدة هذا البرنامج الذي تقدمه قناة ‘mbc’ ويحظى بنسب مشاهدة كبيرة جدا، وذلك على غير العادة، حيث ظل أمر مشاهدة ودعم النجم عساف بعيدا عن أي تدخل سواء بالسلب أو بالإيجاب من قبل رجال الدين، أو من قبل الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة.
فالحكومة المقالة رسميا لم تتدخل في مسيرة الفنان، ولم تشر لمعارضتها له، وتقف على الحياد، رغم إشاعات غير حقيقية سربت، وكانت تتحدث عن أنها تريد منعه من العودة والإقامة في غزة بعد انتهاء البرنامج، خاصة في ظل صعوده في البرنامج وظهوره المميز.
ولم تمنع في غزة حملات دعم الفنان عساف، فيلاحظ وجود ملصقات عليها صوره، وشعار دعمه رقم ’3′ في البرنامج، وتشارك العديد من العائلات الغزية في حفلات تقام في فنادق ومطاعم فاخرة مساء كل يوم جمعة، خلال فترة بث البرنامج من العاصمة بيروت، يجري خلالها بعث آلاف رسائل الدعم لعساف.
لكن خلال خطب صلاة الجمعة الماضية، وبعد أن أصبح النجم الفلسطيني الجديد ‘ظاهرة’ يعرفها أفراد المجتمع الفلسطيني، تدخل عدد من رجال الدين، وحرموا مشاهدة أو متابعة أو دعم البرامج الغنائية، وخصوا منها ‘آراب أيدول’.
وأكد أحدهم أن البرامج الغنائية بدعة غربية، الهدف منها ‘إلهاء الشباب المسلم’، وحث أولياء الأمور على التدخل فورا ومنع مشاهدته.
وهناك في غزة من ذكر أن خطيب المسجد تحدث علانية بذكر اسم عساف بالقول ‘عساف لا يمثل الشعب الفلسطيني، وعليكم المحافظة على أخلاق أطفالكم بمنعهم من مشاهدة التلــــفاز وخاصة البرنامج الخارج عن قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا، أراب ايدول’.
لكن رغم الانتقادات الكبيرة هذه التي وجها رجال دين، لم يلاحظ انخفاض في نسبة مشاهدة البرنامج خاصة في أوساط الشباب من كلا الجنسين، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أسس معجبون ومشجعون لعساف أكثر من صفحة دعم.
ويشار إلى عساف على أنه وحّد الفلسطينيين في ظل الانقسام بين حركتي فتح وحماس، وعلى أنه قدمفلسطين بلون جديد وجميل.
وتمكن المتسابق الفلسطيني عساف من بلوغ المرحلة الجديدة من البرنامج، لحصوله على نسب عالية من التصويت.
وأصبح هذا الطالب الجامعي البالغ من العمر 22 عاماً، أول فلسطيني من قطاع غزة يصل إلى المرحلة النهائية، بعدما اكتـــسب شعبية كبيرة من خلال تقديمه عددا من الأغنيات الوطنية الفلسطينية، ولاقى دعما من الرئيس محمود عباس الذي هاتفه في بيروت معلنا دعمه له في البرنامج، ويتوقع أن يبلغ المرحلة النهائية للبرنامج، وينافس بقوة على لقب ‘أراب أيدول’.

جميع اغاني المشترك الفلسطيني محمّد عساف في برنامج عرب آيدول.

محمّد عساف الذي يمتلك الصوت الفلسطيني الجبـلي الرائع والذي نال عدد كبير من المحبين والمعجبين .

في برنامج عرب آيدول .. وقد وصل إلى النهائيات ومن المتوقع أن يحصل على لقب عرب آيدول .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: