فوز فلسطين بعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحفيين

دبلن – الوسط اليوم

فازت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحفيين في الانتخابات التي جرت مساء الجمعة في مؤتمره المنعقد في العاصمة الايرلندية دبلن بحصول نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور عبد الناصر النجار على 283 صوتاً من أصل 369 صوت.

وقال النجار إن فوز النقابة بهذا الموقع المهم هو انجاز يضاف الى انجازات القيادة الفلسطينية على الساحة الدولية بالاعتراف بفلسطين عضوامراقبا في الامم المتحدة في تشرين ثاني الماضي وحصولها على العضوية  الكاملة في اليونسكو.

وشاركت في الانتخابات وفود من نقابات واتحادات وجمعيات للصحفيين من  130 دولة حول العالم.

وكان مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في دبلن اصدر قرارا الجمعه يطالب الاحتلال الاسرائيلي بوقف قتل وملاحقة الصحفيين الفلسطينيين وأدان قتل قوات الاحتلال الشهداء حسام سلامة ومحمد ابوعيشة ومحمود الكومي أثناء العدوان على غزة نهاية العام الماضي .

وطالب النجار اتحادات الصحفيين حول العالم بالعمل على الكشف عن مصير الصحفيين الفلسطينيين بشار قدومي ومهيب النواتي اللذين فقدت آثارهما في سوريا.

وطالب مسؤول العلاقات الدولية في النقابة نبهان خريشة في كلمة له المؤتمر بالعمل على الضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياسة الحد من حرية الحركة للصحفيين الفلسطينيين والاعتراف ببطاقة الاتحاد الدولي الصحفية للمرور عبر الحواجز العسكرية في الضفة الغربية وتنقلهم بحرية من والى قطاع غزة والقدس.

وأكد عضو الامانة العامة عمر نزال على أن نقابة الصحفيين أطلقت حملة دولية للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لرفعه القيود عن حرية الصحفيين الفلسطينيين بالحركة والتنقل بين القدس والضفة الغربية وقطاع غزة     

وأشار يوسف الأستاذ أمين سر نقابة الصحفيين أن فلسطين حصلت على أعلى أصوات على مستوى العالم، مؤكدا أن هذا الفوز يعتبر انتصارا لدماء الشهداء من الصحفيين الفلسطيين بعد أن نحجت النقابة في فضح جرائم الاحتلال، وشدد على أن النقابة ستواصل الإنتصار لدماء الشهداء والجرحى من الصحفيين الفلسطينين.

من جانبه قال شريف النيرب عضو الأمانة ومقرر لجنة العلاقات الدولية إن النقابة حافظت على حضورها في هذا المحفل المهم، مضيفاً أن نقابة الصحفيين إستطاعت أن تنتصر للصحفيين الفلسطينين الذين تكبدوا ودفعوا ثمن هذا الاحتلال وتداعياته وممارساته بحق الصحفيين الفلسطينيين ووسائل الاعلام.

إلى ذلك أكد موسى الشاعر عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين على نجاح النقابة في حشد التأييد والتضامن من معظم صحفيي العالم الذين عبروا عن ايمانهم بعدالة القضية الفلسطينية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: