الاردنيون في السعودية غير مهددين بخسارة وظائفهم

 

d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941 – اكد السفير الاردني في الرياض جمال الشمايلة ان العاملين الاردنيين في السعودية غير مهددين بخسارة وظائفهم بسبب التعليمات السعودية الجديدة الخاصة بالعمالة.

وقال لوكالة الانباء الاردنية ان السلطات السعودية المختصة قد اكدت للسفارة بانه لا توجد هنالك اية اشكاليات قانونية تؤثر على وضع العمالة الاردنية في السعودية ، ولا تهدف التعليمات الجديدة فيما يتعلق بالعمالة الى تسفير الاردنيين او غيرهم من الجنسيات الاخرى على الاطلاق .

واشار السفير الشمايلة الى ان الغاية الاسياسية من اصدار هذه التعليمات من قبل السلطات السعودية مؤخرا هو ضبط العمالة الوافدة والمساهمة في حل مشاكل كثير من الوافدين.

حيث كانت السلطات السعودية المختصة قد دعت جميع المنشآت والافراد والعمالة الوافدة الى المسارعة لتصحيح اوضاع المخالفين فيها قبل نهاية مهلة تنتهي بتاريخ 3/7/2013 .

وكانت وسائل اعلام ذكرت بان الآف الأردنيين العاملين في السعودية مهددين بخسارة وظائفهم بسبب القوانين والتعليمات الجديدة لنظام العمل في السعودية .

واكد السفير الشمايلة ان المواطنين الاردنيين في السعودية قد بدأوا العمل على تصويب اوضاعهم القانونية لدى الجهات السعودية المختصة، علما بان اعداد المواطنين الاردنيين المخالفين قليلة جدا، وتتميز العمالة الاردنية بكفاءتها العلمية والعملية في كافة القطاعات وتحظى بافضلية وقبول كبير في المملكة العربية السعودية .

هذا وقد راجع عدد من ابناء الجالية الاردنية السفارة في الرياض لغايات تسوية أوراقهم والتي تندرج تحت الشأن القنصلي كتمديد او تجديد جوازات سفر او الحصول على شهدات قنصلية .

واكد في هذا الاطار على حرص السفارة بكافة كوادرها على رعاية مواطنيها الاردنيين ومصالحهم اينما وجدوا على ارض المملكة العربية السعودية وعلى مدار الساعة .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: