صاروخ من غزة : المغني الفلسطيني يحتل قلب العالم العربي

صاروخ من غزة : المغني الفلسطيني يحتل قلب العالم العربي

1016810_604797716226846_1401244122_n
منذ دخول جيش الدفاع الاسرائيلي المتكرر، لم يعرف الفلسطينيون متعة موحٍّدة كمثل مشاركة وفوز محمد عسّاف في مسابقة الآراب ايدول،المنتهية الليلة.
محمد عساف، المشترك الفلسطيني، هوالفائز الأكبر في مسابقة الآراب أيدول. في الجزء الأخير من الاحتفال الذي أقيم الليلة (السبت) في بيروت، في تنافسه مع السورية فرح يوسف والمصري أحمد جمال.
عشرات الآلاف من الغزيين والفلسطينيين في الضفة الغربية،يحتفلون بفوز عساف،حيث خرج الفلسطينيون بسياراتهم الى الشوارع وهم يصفرون ويغنون ويوقدون الألعاب النارية رافعين أعلام فلسطين.
عساف،الذي لم يبلغ ال 24 بعد،يسكن مخيم خانيونس،انغرس في الوعي قبل ثلاثة اشهر كأسطورة معاصرة وحقيقية : بجهود جبارة خرج من القطاع المغلق الى القاهرة،قفز من فوق سور فندق من أجل الوصول الى تجارب الأداء،أخفق في الحصول على رقم عندما لم يصل في الوقت المناسب من أجل المشاركة،حينما ظهر غزّي آخر وأعطاه رقمه لتجارب الأداء قائلا له : لك توجد فرصة للفوز،أما أنا فلا.
عائلة أمّه تنحدر أصولها من القرية الفلسطينية بيت درّاس (بيت عزرا اليوم، شرق عسقلان) وعائلة ابيه من بئر السبع. في غزة،هو معروف منذ زمن طويل على أنه مغني أعراس وأفراح،قد اكتشفت موهبته منذ كان طفلا. الآن حتى في تشيللي البعيدة يعرفونه. وهذه أخبار سعيدة، لأن الجالية الفلسطينية هناك غنية جدا ونحن هنا نتحدث عن البيزنس : الفوز في الآيدول مرهون بعدد الرسائل التي يحصل عليها كل متسابق، وكل رسالة تكلّف مبلغا – شيكل ونصف الشيكل لشركات وطنية وجوال (2.85 في بداية المسابقة). من يستطيع، مسموح له أن يرسل اسمه 100 مرة ،لتربح شركات الاتصالات. لكن من يستطيع؟ مؤكد ليست غالبية سكان مخيمات اللاجئين. المصريون، الذين قد تجندوا لدعم ابن بلدهم بدون علاقة بجودة الصوت، ويعدون أكثر بعشرات المرات من الفلسطينيين ( من ناحية أخرى غالبيتهم أكثر فقرا من الفلسطينيين). بنك فلسطين وعد بالتبرع برسائل مجانية بعدد رسائل دعم عساف،من أجل جسر الفجوة الديموغرافية مع المصريين. “48” ( أي، الفلسطينيون مواطني اسرائيل) باستطاعتهم التصويت عبر الانترنت. لؤي ، ابن العاشرة يصرح أن الأكراد والعراقيين سيصوتوا من أجلنا.

عميرة هس – هآرتس

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: