شبيلات : إخوان مصر فشلوا

 

 الرأي برس- رصد – قال المعارض الأردني البارز المهندس ليث شبيلات، إن جماعة الإخوان المسلمين فشلوا في إدارة مصر وتسببوا في حدوث انقسام خطير وسط الشعب المصري، وعليهم والمعارضة التعاون لإنقاذ مصر.

جاء ذلك قبل مغادرة شبيلات للقاهرة الجمعة، عائدا إلى الأردن، بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام شارك خلالها في فعاليات جمعية المهندسين العرب. وقال: يجب على نظام الحكم والمعارضة المصرية إجراء حوار لتهدئة الأوضاع وتحقيق كل طلبات الشباب الثائر.

  وتابع: إن من كوارث النظام المصري رعايته لما يسمى بمؤتمر “نصرة سوريا” والذي انطلقت منه دعوات الطائفية، والتي تسببت في سحل أربعة شيعة مصريين. مضيفا أنه لا يجب أن يحضر الرئيس المصري هذا المؤتمر الطائفي، إلى جانب الدعوة لسفر الشباب المصري للجهاد في سوريا وسط دعم أمريكي.

وأضاف شبيلات “حيث تتواجد أمريكا سنجد الخراب، وأنا ضد هذه الدعوات كما أنني أرفض دعوة الرئيس مرسي بإقامة مؤتمر دولي حول سوريا لأنه مثل دعوة مبارك بمؤتمر حول العراق، فتم تدميره، لذلك أرفض مثل هذه الدعوات”.

وقال: التقيت المهندس أبوالعلا ماضي رئيس حزب الوسط، وبحثت مع التطورات في مصر وحاولت الاتصال بحمدين صباحي وسعد الكتاتني لحثهم على الحوار، ولكنني فشلت في الاتصال بهما ويبدوا أنهم ينشغلون بشئ مهم.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: