القرضاوى فى كلمة متلفزة للملايين الغاضبة بالشوارع : أرجوكم لابد أن نصبر على بعضنا.. ويعز على ألا أجد مكانا واحدا أحدثكم منه.. السمع والطاعة مطلوبة للرعية.. وتسيل عينى دمعا على ما أراه الآن

الرأي برس – قال الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، فى كلمة متلفزة وجهها للشعب المصرى، يعز على اليوم ألا أجدكم فى مكان واحد لأتوجه إليكم بخطابى فى مصر كلها ولأبنائها كلها، ولكنى للأسف وجدت أنهم انقسموا على أنفسهم لذلك لم أستجب لدعوة فريق دون فريق.

وأضاف الثورة التى رأيناها فى ميدان التحرير كانت ثورة لكل المصريين فماذا حدث للمصريين؟، وتساءل لماذا العداوة والبغضاء ألم نشترك فى ثورة ألم نكن جميعا ضحايا لنظام ظالم متجبر فى الأرض، ثم خلصنا الله منه بثورتنا جميعا لماذا لا نعود جميعا.

وتابع: ليس هناك مشكلة لا حل لها كل المشاكل لها حلول والنبى صلى الله عليه وسلم يقول ما أنزل الله داء إلا أنزل له دواء، داعيا الشعب المصرى للبعد عن سوء الظن قائًلا: ‘تعالوا نعش لحظات بعيدا عن سوء الظن، تعالوا نحسن الظن بعضنا ببعض دقائق يلتقى بعضنا بعض ويستمع كل منا لأخيه ‘إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم’.

وقال: مصر العظيمة مصر ذات الشأن التى رفعت شأن الإسلام وقبل الإسلام رفعت شأن المسيحية دفاعا عن حرية العقيدة، و لابد أن ننبذ الخلافات السياسية ونفكر فى أنفسنا كمصريين.

وطالب القرضاوى بالجلوس إلى مائدة الحوار مع الرئيس قائًلا: ‘ لنا رئيس منتخب يخطئ ويصيب ويجب أن نجلس معه للحوار’

وأضاف: ‘أرجوكم أيها المصريون أعطوا لأنفسكم فرصة أخرى، لابد أن يصبر بعضنا على بعض ويجب على الرئيس مرسى أن يتعاون مع أبناء مصر، ولا يجوز لمحمد مرسى أن يتعامل مع فريق دون فريق’.

وأضاف القرضاوى: ‘يعز علينا أن نجد رجال النظام السابق يعملون على الإيقاع بين المصريين، وقال: ‘تسيل عينى دمعا عندما أجد ما أراه من فرقة فى شعب مصر’.

وتابع:’ لابد أن يصبر بعضنا على بعض وواجب على الرئيس مرسى أن يتعاون مع أبناء مصر جميعا، متسائًلا: ‘كيف نصبر على مبارك 30 سنة ولا نصبر سنة على مرسى ؟.

وأكد الشيخ القرضاوى، أن التغيير لابد أن يأتى عبر الانتخابات قائًلا: ‘ أنادى المصريين جميعا أن يكونوا أمة واحدة، والسمع والطاعة مطلوبة للرعية مالم يُؤمروا بمعصية، وإذا كنا نريد أن نغير حقا فيجب ذلك من خلال الانتخابات البرلمانية’.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: