تلفزيون..بث حي مباشر..مصر تنتفض ضد “مرسي”.. و”رابعة العدوية” تتمسك به

القاهرة: انتفضت الميادين في محافظات الجمهورية المختلفة بملايين المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات مبكرة، وفي مشهد جديد شارك ضباط الشرطة في التظاهرات وطالبوا برحيل الرئيس، وعلى الجهة الأخرى احتشد مئات الآف من مؤيدي الرئيس في ميدان رابعة العدوية والتي رددت خلالها منصته الهتافات المؤيدة للرئيس والمنددة بمطالب المعارضة.
وتوحدت هتافات المتظاهرين بالمحافظات على الهتاف المطالب برحيل مرسي، مرددين : “إرحل يا مرسي”، “اقطع ميه اقطع نور كده كده يوم 30 هتغور” و”بالطول بالعرض هنجيب مرسي الأرض” و”يسقط يسقط حكم المرشد”، “ارحل يا مرسي ياللي ما بتفهمشي”.
ففي ميدان التحرير تزايدت أعداد المتظاهرين حتى  امتلأ عن آخره بالمتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، كما قررت بعض المسيرات تغيير اتجاهها بدلا من ميدان التحرير باتجاه قصر الاتحادية حيث من المقرر أن يعتصم المتظاهرون حتى رحيل النظام.

وقد وصلت مسيرات كل من الاستقامة والكيت كات ومصطفى محمود والسيدة زينب وقصر النيل، فيما توجهت مسيرات شبرا ومسجد الفتح والمطرية باتجاه قصر الاتحادية.

 

ففي الإسكندرية رصد “صدى البلد” بالصور حشودا قدرها المتظاهرون والمشاركون بالملايين تمركزت بميدان سيدي جابر وامتدت إلى منطقة باب شرقي على بعد نحو4 كيلو مترات.

كما احتشد الآلاف بميدان الثقافة في قلب محافظة سوهاج في تظاهرات ضخمة لم تشهدها المحافظة من قبل وامتلأ الميدان عن آخره بالمتظاهرين فيما تنظم للميدان مسيرات من مختلف القوى السياسية علي فترات متقاربة.
وقد واصل الآلاف من متظاهري الدقهلية، مسيراتهم وتظاهرتهم ضد النظام الحالى بميدان الثورة بالمنصورة، مرددين هتافات ضد الرئيس محمد مرسى ونظامه للمطالبة برحيله.
أما في المحلة فقد تظاهر المئات من شباب القوي والحركات السياسية والإئتلافات الثورية بالمحلة ظهر اليوم الأحد فى مسيرة حاشدة بدأت من ساحة ميدان الشون وسط المدينة العمالية مرورا بشارع البحر الرئيسي من أمام مجلس المدينة حتي ميدان البندر والعودة من جديد.

أما محافظات القناة فقد استمرت التظاهرات من كافة الاتجاهات والشوارع الرئيسية بمحافظة بورسعيد، فى التوافد إلى ميدان الشهداء لإعلان المشاركات الفاعلة في تظاهرات 30 يونيو المطالبة بإسقاط النظام، ورفعت جميع السيارات التى خرج مستقلوها من النوافذ رافعين أعلام مصر وأعلامًا مكتوبًا عليها عبارة “ارحل”.
كما انطلقت عقب أداء صلاة العصر مسيرات “ارحل ” للقوى الوطنية والسياسية بمحافظة الإسماعيلية بمشاركة آلاف المواطنين لإسقاط حكم الاخوان وبمشاركة اهالي ضواحي ومراكز محافظة الاسماعيلية ، مطالبين باسقاط النظام والتعجيل باجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: