خلال أقل من 24 ساعة..بالفيديو:مراسلي قناة الجزيرة في مصر استقالات بالجملة إتهموها بعدم الحيادية والكذب و الافتراء وإحداث الفتنة بالشارع المصري

الجزيرة


d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941-إستقال 6 مراسلين من قناة “الجزيرة مباشرة”، رفضًا لتحريضها على الوطن ونشر الفتن بين جميع أطيافه، وهم :
“علاء العيوطى – حاتم فريد – دينا موسى – كارم محمود – حجاج سلامة – حسن عبدالغفار”

هذا وقد أعلن حسين عبدالغفار، مراسل قناة الجزيرة الفضائية، استقالته من القناة إعلاء لمصلحة مصر العليا، ولخشيته من قول كلمة يمكن أن تتسبب في إحداث فتنة في مصر في المرحلة الحرجة التي تمر بها مصر الآن – حسب قوله.

وقال عبد الغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج ”من جديد” المذاع على قناة ”أون تي في ” اليوم الأثنين” نريد بناء مصر الجديدة والحرة التي تعبر عن شعب مصر الأصيل الذي ضحى بعمره وكان عبر التاريخ مقبرة للغزاة، نريد عودة الريادة لمصر وأن تقول مصر كلمتها أمام العالم، واستقالتي جاءت بسبب حالة الاستقطاب في الشارع وشعوري في الفترة الأخيرة بأن الجزيرة أصبحت منبوذة سواء من المؤيدينن أو المعارضين للإخوان”.

وتعد استقالة حسين عبدالغفار هي الثالثة اليوم في قناة الجزيرة عقب إعلان كل من حجاج سلامة ووسام فاضل استقالتهما اليوم لعدم حياديتها على حد قولهما.

هذا وكان قد استقال حجاج سلامة، مراسل فضائية “الجزيرة مباشر مصر”، صباح الاثنين، من العمل بالفضائية على الهواء مباشرة أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر تسترد القصر”، المذاع على فضائية “دريم2″، وذلك لعدم حياديتها ومحاولة إشعال الفتن داخل مصر حيث كانت تعطي تعليمات لنشر أخبار معينة.

يذكر أن سلامة، هو المراسل الثاني الذي يستقيل من العمل بالجزيرة، بعدما استقال وسام فاضل، أحد مراسلي فضائية ”الجزيرة” من العمل بالفضائية وذلك للعديد من الأسباب والتي كشف عنها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا: ” استقلت من الجزيرة النهاردة، كذب علني و مشاهد قديمة للتحرير وهو فاضي وكاتبين عليها قبل قليل، بيعيدوا المشهد لساعات، و لما سألت أحمد أبو المحاسن إية السبب، قالي خليك في شغلك،مع العلم ان كاميرات الجزيرة في التحرير مباشر دلوقتي، للآسف كنت أعمل في مكان أعتقد أن له مصداقية و لكن مصداقيته مبنية على موقف سياسي حقير”.
وأتبع ذلك بتعليق آخر توضيحي يقول فيه ” أساتذة كتير عاملين بالقناة أتصلوا بيا للاستفسار .. أنا اتحدث عن الساعات الأولى من ظهر اليوم التي كان فيها ميدان التحرير ممتلئ و القناة تبث لقطات صباحية للميدان برغم وجود كاميرا الجزيرة مباشر بالميدان.

وأضاف: “اتحدث عن رفض إذاعة أى من اللقاءات التي كنا نجريها بالتحرير مع تحملنا السباب الشديد الذي كنا نتعرض له بسبب اننا كنا نحمل ميكروفون الجزيرة”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: