“الضريبة” و”رمضان” يخفضان مبيعات الخلوي 25%


d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941

   قدرت مصادر متطابقة في شركات الخلوي الرئيسية الثلاث العاملة في السوق المحلية بأن أثر مضاعفة الحكومة الضريبة الخاصة على الخدمة الخلوية ظهر مباشرة في الأسبوع الأول لتطبيق القرار عندما تراجعت إيرادات الشركات بنسبة تصل إلى 15% مقارنة بالفترة ما قبل فرض القرار.

وقالت المصادر نفسها بأن حلول شهر رمضان المبارك وتغير سلوكيات المستخدمين في استخدام خدمات الاتصالات الخلوية عادة ما يحمل أثرا موسميا يسهم بتراجع إايرادات الشركات بنسبة تتراوح بين 8% إلى 10%، وذلك مع انخفاض حاجات المستخدمين لاستخدام الخلوي مع انخفاض ساعات العمل، واستغناء المستخدم عن الخلوي كليا لا سيما ساعات الأفطار ولدى ادائه مناسك الشهر الفضيل.

وأوضحت المصادر نفسها بأن أثر قرار الضريبة الجديد الذي بدأ العمل بموجبه منذ بداية رمضان إذا ماأاضيف إلى الأثر الموسمي لحلول شهر رمضان المبارك وتغير سلوكيات المستخدمين فيه، فذلك يعني تراجع مبيعات شركات الخلوي بنسبة تصل إلى 25%.- الغد

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: