اجتماع سري بين حماس ومكتب ارشاد الاخوان يفضي الى سحب عناصر القسام من ميدان رابعة

القسام

 القاهرة : كشفت مصادر مقربة من حركة حماس عن اجتماع سرى عقدته قيادات كتائب عز الدين القسام مع عدد من قيادات مكتب إرشاد جماعة الإخوان لاستعراض التطورات الحالية فى مصر، وانعكاسها على مستقبل حماس فى غزة، حيث قررت سحب عناصرها من ميدان رابعة العدوية.

وخلال هذا الاجتماع أكدت قيادات الحركة أن سقوط الرئيس محمد مرسى خطر للغاية، ويضر بمستقبلها، وعلاقاتها مع الجانب المصرى، إذ أنها تعتبر جماعة الإخوان المسلمين بمثابة شريان الحياة لها داخل منطقة الشرق الأوسط، وتسعى الحركة بقوة لتفادى تأثير سقوط جماعة الإخوان على علاقتها بمصر.

وأكدت المصادر لصحيفة “اليوم السابع” المصرية، أن الحركة رأت أن اعتقال أجهزة الأمن المصرية لعدد من عناصر كتائب عز الدين القسام، سيزيد من صعوبة الأمر بالنسبة لمستقبل العلاقات مع الجانب المصرى، وهو الأمر الذى دفعها لإصدار تعليمات لكل أعضائها بتوخى الحذر وأقصى درجات الحيطة، كما طالبت خلال اجتماع عقدته فى 20 يونيه الماضى بسحب عناصر كتائب عز الدين القسام من القاهرة.

وأشارت المصادر إلى أن حركة حماس نبهت على أعضائها الالتزام بكل البيانات الصادرة عنها، مؤكدة أن مخالفة تعليماتها سيدفع الجانب المصرى لقطع الاتصالات مع قيادات الحركة، مما سيؤثر على الأوضاع الداخلية فى قطاع غزة، خاصة بعد ورود معلومات إلى الحركة بأن وضع الإخوان فى مصر أصبح سيئا للغاية بالفعل.

وتوافرت معلومات مؤكدة أن الحركة أصدرت تعليمات لعدد من أفراد كتائب عز الدين القسام بعدم التواجد فى ميدان رابعة العدوية، وانسحاب أى عضو لها فورا، والعودة إلى قطاع غزة، وذلك تخوفا من قيام الجيش المصرى ووزارة الداخلية باعتقال هذه العناصر، الأمر الذى سيزيد الأمور تعقيدا، ويتسبب فى مزيد من تدهور الأوضاع بين حماس والإدارة المصرية.

عن اليوم السابع

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: