مركز ‘أوروبي’ للتسوق بعمان بـ 80 مليون دولار

الاولى نيوز – اعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تقديمه قرضا لتطوير مركز جديد للتسوق والترفيه في عمان “من شأنه خلق فرص عمل جديدة ويساعد على تحفيز النشاط الاقتصادي في المملكة”.
وأضاف البنك في بيان اصدره اليوم الاربعاء إن القرض البالغ قيمته 80 مليون دولار، يهدف إلى تحفيز المشروعات الصديق للبيئة في المدينة، وتوفير تجربة جديدة في تجارة التجزئة والترفيه الذي يتسم بالجودة لسكان عمان والمناطق المحيطة بها” بما يساعد على تحفيز المزيد من الاستثمارات ودعم التنمية في المدينة كمركز تجاري إقليمي.
وأكد البنك في البيان ان التمويل سيعطي أولوية عالية لكفاءة استخدام الطاقة وإعادة تدوير المياه في المجمع الجديد، مركز العبدلي لتجارة التجزئة والترفيه، كون استخدام الطاقة والاستفادة من الموارد أمر مهم في المملكة التي تستورد 97 بالمئة من احتياجاتها من الطاقة.
وقال رئيس البنك سوما تشاكرابارتي أثناء التوقيع على المشروع “هذا المشروع استثمار مهم للأردن، فهو يضع معايير جديدة في مجال كفاءة استخدام الطاقة والتنمية المستدامة لكل من الأردن والبنك، علاوة على أنه يوفر فرص العمل والتدريب الضرورية، ونأمل أن يصبح هذا المشروع نموذجا يحتذى به في مدن أخرى في المنطقة.” وبحسب البيان سيتم منح القرض إلى شركة مول العبدلي وهي شركة أردنية خاصة مؤسسة خصيصا لتطوير وتشغيل المشروع، وتمتلك غالبيته شركة العقارات المتحدة، وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.
وتوقع البنك أن يوفر المركز الجديد حوالي الفين من فرص العمل الجديدة في مجال تجارة التجزئة، وإدارة المرافق والقطاعات الأخرى ذات الصلة، بالإضافة إلى الفين من الوظائف أثناء عمليات البناء.
وأكد قال الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة رئيس مجلس إدارة شركة مول العبدلي محمد السقاف: أن المشروع سيحفز الاقتصاد الوطني من خلال توفير فرص عمل ومبادرات التنوع والشمول، متوقعا ان يستقطب المول تجار التجزئة المحليين والدوليين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: