ننشر كواليس لقاء حقوقيين بـ”المعزول”.. الوفد التقى الطهطاوى وشيحة.. ومرسى رفض لقائهم إلا فى حضور العوا.

.. وظل يردد “أنا الرئيس الشرعى”.. و”فائق”: المعزول يعامل معاملة كريمة..ويجب نقله لمكان معلوم

للرئيس المعزول محمد مرسى للرئيس المعزول محمد مرسى

كتب أحمد مصطفى

كشف الخبير الحقوقى ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاة، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” عن تفاصيل اللقاء الذى جمع وفد من الحقوقيين بالرئيس المعزول محمد مرسى، وذلك بعد طلب تقدم به حقوقيون للقاء الرئيس المعزول حيث يحتجز المعزول، والتى استمرت ما يقرب من 45 دقيقة فقط.

 

وقال أمين فى تصريحاته: “تلقينا اتصالا بالموافقة على طلبنا بمقابلة المعزول، ثم توجهنا إلى مطار ألماظة، وتوجهنا فى طائرة ظلت تقوم بعدة دوائر فى الجو استمرت قرابة 15 دقيقة، ثم فوجئنا بأننا نهبط فى منطقة أشبه بالمنطقة الجبلية، وقد توجهنا إلى ما يشبه استراحة ومن الوهلة الأولى اتضح أنها تخضع لتأمين الحرس الجمهورى، وهى مؤمنة تأمين كامل وبها حراسة مشددة جداً”.

وتابع أمين: “التقينا السفير رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والذى كان يرتدى “تريينج رياضى”، والتقينا أيضا مدير مكتب مرسى أحمد شيحة فى مجلس الرئيس المعزول بغرفة مجاورة لنا، ورفض مقابلتنا إلا فى حضور الدكتور سليم العوا، وظل يردد بكل ثقة أنه ما زال حتى الآن الرئيس الشرعى للبلاد ومعه الشرعية”.

من جانبه، أكد الوزير محمد فائق نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان الأسبق، وأحد المشاركين فى الوفد الحقوقى الذى التقى الرئيس المعزول، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الوضع الذى يعيش فيه الرئيس المعزول ومرافقيه جيد، وأنهم يعاملون معاملة كريمة وجيدة جدا.

وأشار فائق إلى ضرورة أن يتم الإفراج عن مرافقى المعزول، خاصة وأنه لا يوجد أى قضايا مطلوبين على ذمتها، مطالبا بضرورة أن يتم نقل الرئيس المعزول إلى مكان معلوم وإتاحة فرصة التواصل مع ذويه، استنادا إلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: