من بينها المعابر والمصالحة.. عباس والرئيس المصري يبحثان العديد من القضايا

من بينها المعابر والمصالحة.. عباس والرئيس المصري يبحثان العديد من القضايا

 رام الله – الفلسطينية – عقد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الاثنين، جلسة مباحثات مع الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور، بحضور العديد من الشخصيات الفلسطيني والمصرية.

وذكرت وكالة “وفا” أن “اللقاء، الذي عقد بمقر قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة، تناول بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، وآخر مستجدات العملية السلمية، بالإضافة إلى الجهود التي قام بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري لإطلاق المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، وجهود تطبيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام”.

وهنأ عباس الرئيس المصري منصور بتوليه منصب رئاسة الجمهورية للمرحلة الانتقالية المؤقتة من تاريخ مصر، وذلك عقب ثورة 30 يونيو، متمنياً لمصر الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.

من جانبه، قال المتحدث باسم الرئاسة نبيل ابوردينة، إن زيارة الرئيس محمود عباس، اليوم الإثنين، للقاهرة، يعني وصوله إلى البلد الذي يحتضن القضية الفلسطينية عبر عشرات السنين.

وأضاف أبو ردينة في تصريح لـ”وفا”، عقب اللقاء الذي جمع الرئيس عباس مع الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور، أنه جرى الحديث عن عملية السلام، وعن العلاقات الفلسطينية – المصرية، والذي سيستمر التنسيق فيه بجميع المجالات.

وأكد أن اللقاء تطرق إلى موضوع المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مشيراً إلى أن الرئيس يبدي اهتماما بهذا الموضوع، بالإضافة إلى كيفية إيجاد حل للحصار القائم على قطاع غزة من الجانب الإسرائيلي وإيجاد مخرج لموضوع المعابر.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: