بالفيديو.. الكوفية الفلسطينية رمز للإرهاب في إعلان لشركة فولكس فاجن للسيارات

 d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941
اظهر اعلان لشركة فولكس فايجن للسيارات شخص يرتدي الكوفية الفلسطينة على انه ارهابي يحاول تفجير المدنين لكن سيارة فلوكس فاجين تحميهم من الموت وتمنع الانفجار من الخروج .
ونقلت “معا” عن  وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، أن السلطة الفلسطينية قد تتخذ اجراءات قانونية، ضد شركة “فولكس فاجن” الألمانية للسيارات.
وبحسب الوكالة أضاف وزير الخارجية المتواجد حالياً في العاصمة الايرانية طهران، في تصريحات له” نحن سنطلب من سفارتنا في ألمانيا بحث القضية مع الشركة، اضافة الى أنه سيتم استدعاء السفيرة الألمانية لدى السلطة ووضعها في صورة الوضع”.
وكانت شركة “فولكس فاجن” قد نشرت اعلاناً تلفزيونياً، على موقع “اليوتيوب” بعنوان “الهندسة الألمانية في مواجهة التكنولوجيا العربية” ويظهر في الدعاية رجل يقود سيارة فوكس وهو يرتدي كوفية فلسطينية حول عنقه، ويوقف سيارته بجنب مقهى في شارع ألماني، ومن ثم يقوم بتفجير نفسه، الا أن هذا التفجير يبقى داخل السيارة، ومن هنا قررت شركة “فولكس” أن يكون شعارها “الهندسة الألمانية في مواجهة التكنولوجيا العربية” والتي تحتوي على تحريض واضح بأن العرب “إرهابيون”.
واكدت الوكالة  زاد وزير الخارحية في حديثه:” سنطالب الشركة بسحب اعلانها والاعتذار للجمهور العربي، عن هذه الاساءة”.
وقال:” أنا لم أشاهد هذا الاعلان بعد، ولكن إذا كان يحتوي على مواد تحريضية، فأننا سنتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق الشركة”.
وفي سياق متصل اكد وزير الخارجية د.رياض المالكي في بيان وصل “دنيا الوطن” فيما يتعلق باعلان لشركة “فولكس فاجن” الالمانية للسيارات، انه تلقى معلومة مضللة حول الاعلان وقام بالتصريح عليها، وبالتالي كل ما تحدث به الوزير حول امكانية مقاضاة الشركة هو غير صحيح، لان المعلومة التي علق عليها لم تكن صحيحة.
واضاف المالكي :” في حال صدق المعلومات بخصوص إعلان شركة فولكس فاجن للفيلم المسيء للفلسطينيين والعرب، فسوف نقوم بالاستفسار عن الوضع عبر القنوات الدبلوماسية، ونطلب من الشركة بالاعتذار وسحب الفيلم.
وبعد متابعة الموضوع من قبل وزارة الخارجية، تبين أن الصحفي الذي تحدث للوزير لم يتوخ الدقة والمهنية الإعلامية في نقل الصورة الصحيحة لمعالي الوزير، حيث تبين أن المعلومات التي نقلت للوزير غير صحيحة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: