موقف أردني جديد..النسور: نحن جزء من المفاوضات وشريك وصاحب حق قانوني وليس أدبي أو أخلاقي

عمان: أكد رئيس الوزراء الاردني الدكتور عبدالله النسور أن الفلسطينيين لا يبخلون على الاردن في اطلاعنا بما يجري مع انها محادثات سرية، ولكن القدر الذي يهمنا يطلعونا عليه.

وأعلن النسور خلال حديثه للتلفزيون الأردني مساء أمس، أن اهم شيء على الاطلاق “اقوله للاردنيين هو ما التزمت به السلطة الفلسطينية على لسان رئيسها وعلى لسان الاخ صائب عريقات الذي حكى هنا في عمان ما يلي :” ليكون الاردنيون على بينة انهم لن يتقدموا بمقترحات لاسرائيل ولن يوافقوا على اقتراحات من اسرائيل الا بمعرفة واطلاع الاردن”، والنقطة الثانية التي اريد ان اتكلم هذا الموضوع وكما قال جلالة الملك «نحن جزء من المفاوضات لكننا ليس على طاولة المفاوضات لنا مصالح مهمة جدا والحدود تهمني، انا لي مشكلة في الحدود وانا طرف وليس متفرجا وليس جارا بل انا طرف بها وانا طرف في القدس وفي اللاجئين وانا طرف في كل شيء يتعلق بالفلسطينيين ولكن اتكلم من شرعة الامم المتحدة».

وتابع في موقف أردني رسمي يبدو جديدا، هذه الامور الثلاثة، فأنا “شريك وصاحب حق وقانوني وليس ادبيا واخلاقيا وان لم يكن الاردن على اطلاع في هذه الامور وخصوصا ما ذكرت سيكون الاردن له موقف معلن وواضح”.

اترك رد

