غزاوية متفوقة بمعدل 95.6 % الفرع العلمي تلحق بركب المحرومين من الدراسة الجامعية بسبب الرقم الوطني وسفارة دولة فلسطين في عمان معمل للواسطات والمحسوبية.

422562_114597148665425_1844120434_n (1)

db1e009251a4d0f624e329c8d7b657b0_L الغزواية في الاردن تلحق بركب المحرومين من الدراسة الجامعية بسبب الرقم الوطني وسفارة دولة فلسطين في عمان

اخبار الاردن – عمان-

لحقت الغزواية والمتفوقة بالفرع العلمي بامتحانات الثانوية العامة95.6 % الطالبة مها ابو سرحان ركب من لم يحملوا الأرقام الوطنية والمحرومين من الدراسة الجامعية الحكومية . ووجهت مها عبر وسائل الاعلام نداءً إلى جلالة الملك تطالب فيهِ الإنصاف لقضيتها وقضية الكثيرين من ابناء غزة المقيمين بالاردن والذين يعانون في موضوع القبولات بالجامعات الاردنية وعدم شمولهم بالتنافس على المقاعد الجامعية

واضافت في سياق مناشدتها أن أمها أردنية الجنسية ،إلا أنها ” مسلوبة الحقوق” لانها من قطاع غزة ، الذي يحمل ابناءه في الأردن جواز سفر مؤقت فقط ..

ولا يمكن للطالبة مها ابو سرحان ان تدرس إلا دراسة خاصة وبعد موافقة السفارة الفلسطينية ، التي وصفتها انها معمل للواسطات والمحسوبية .

علما بانه سبق لاشقائي بالتقدم للسفارة الفلسطينية ولم يحصلوا على مقاعد جامعية بسبب المحسوبيات في سفارة فلسطين  بعمان.

وتقول الطالبة مها انها قدمت للسفارة الفلسطينية طلب التحاق بالجامعات الاردنية ولم تحصل على مقعد جامعي ومعدلها يعطيها حق التنافس والحصول على مقعد علما بان الكثير من الاسماء التي قدمت للسفارة ومعدلاتها بين سبعين فما فوق وثمانون حصلوا على مقاعد جامعية وتقول من يحصل على معدل عالي لا يحصل على مقعد جامعي اين هي عدالة السماء وانصاف الناس وحقهم في الحياة والتعليم.

الذي يتابع ويسمع ويتجول في خارج الوطن يعرف ويعي الحقيقة السيئة التي تعيشها سفاراتنا في كل أنحاء العالم فهي عبارة عن محميات شخصيه لهذا السفير أو ذاك يمارس فيها ما يريد بدون حسيب أو رقيب وموظفيها يتبعون السفير أو يقفون ضده والجاليات الفلسطينية المنتشرة في أرجاء العالم آخر أولويات السفير وطاقم السفارة .

اقول واكتب كفى كفى كفى للمحسوبيات والواسطة فى السفارة الفلسطينية وبكل صراحة نقول بان ابناء قطاع غزة مهضومة حقوقهم دائما، وقليلا منهم من يتحصل على حقه، فهل العنصرية متغلغلة داخل السفارة .

واطالب اعادة النظر بطاقم السفارة في عمان و الذين يتعاملوا بالمحسوبيات مع قضايا الناس.

يشار ان عدد من الطلبة الاوائل وجهوا نداء إلى جلالة الملك عبر وسائل الاعلام الالكترونية يطالبون فيهِ حل مشكلتهم في الارقام الوطنية ومقاعد الدراسة .

يذكر ان الطلبة المحرومين إلى الآن من الدراسة الجامعية بسبب الجنسيه هم ابناء غزة المقيمين في الاردن وابناء الاردنيات المتزوجات من غير اردني.

1232800_518200098258407_1721856135_n

Advertisements

2 تعليقان

  1. احمد الغصين | رد

    سؤال بسيط …ما عمرك سمعت باشي اسمه سوء اختيار لما يكون معدلها 95.6وتعبي طلبها بالسفارة طب بالاردنية و بالهالشمية و هندسة معماري ومدني بالاردنية …..اشي طبيعي ما يطلعلها حصوصا المعدلات هاي السنة عالية كثير
    وبعدين بتقدر تقدم طلب ثاني وتوخذ مفعد الطالب الغير مستنكف وهي انا كمان طالب غزاوي ومعدلي 95.7 علمي وطلعلي هندسة مدنية بجامعة مؤثة وحتى ما حد يشكك بكلامي اسمي احمد ناهض سامي الغصين ورقم جلوسي 40781

  2. انا ابن عمي غزاوي كمان معدله 89 طلعله نظم معلومات حاسوبية بال البيت
    انا معكي انك مظلوما بس لا تحط الحق ع سفارة لانها ما بيدها شي انتي قدمتي ع تخصصات وكان الناس القدمو عليها معدلهم اعلى منك فما طلعلك كان لازم ما ركزتي علجامعة الاردنية والهاشمية وركزتي ع ال البيت او البلقاء كان ممكن يطلعلك
    انا شوفت اسم واحد غزاوي معدله 95 طلعله علمي طلعله رياضيات بالهاشمية والسفارة ما فيها واسطة لانه الاسماء بعلينوها برة اما الجميع يعني انتي قدمتي ع تخصص هندسة حاسوب بالهاشمية مثلآ روحي شوفي الاخد المقعد مستحيل يكون معدله اقل من معدلك وادا كان بتطلعي فوق وبتشتكي وبتاخد انتي المقعد
    وبنهاية انتي على معدلك بتستحقي تدرسي باي جامعة تختاريها بس شو بدك تعملي الحق مو عسفارة الحق على الحكومة الي مش بتهتم فينا على راي المثل المصري” ما قدرش علحمار مسك بالبردعة”
    السفارة مالها دخل وكويسة ومشكورة انها بتوفر عدد هو قليل من المقاعد لبعض الطلاب الغزاوين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: