بالفيديو..فوز تاريخي بقيادة التوأم للمنتخب الاردني يقترب من الحلم العربي نحو البرازيل بكاس العالم

واجه المنتخب الاردني نظيره الاوزباكستاني ضمن اياب الملحق الاسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها البرازيل عام 2014 ، مع العلم أن النشامى خرج من لقاء الذهاب بالتعادل الايجابي 1-1 .
و نجح الاردن في التأهل للخطوة الحاسمة و الوحيدة المتبقية أمامه للتأهل لمونديال البرازيل ، ليواجه صاحب المركز الخامس من مجموعة أميركا الجنوبية .

بالعودة إلى مجريات اللقاء ، فقد اضطر المنتخبان إلى خوض الاشواط الاضافية و ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بنتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله .
ففي الشوط الاول ، بدأ أصحاب الارض يفرضون سيطرتهم شيئا فشيئا على مجريات اللقاء ، مؤكدين ذلك عبر هدف مبكر دخل مرمى المنتخب الاردني عبر اللاعب انزور اسمائيلوف الذي سجل هدف التقدم لأصحاب الارض في الدقيقة الخامسة ، و لم يضعف النشامى أمام هذا الدخول القوي لأوزباكستان ، فحاولوا العودة إلى المنافسة مسجلين أكثر من فرصة خطيرة على مرمى المنتخب الباكستاني ، ليتم ترجمة هذه النهضة للنشامى بهدف غال سجله اللاعب الاردني سعيد مرجان في الدقيقة 42 ، ما أعاد الامور إلى ما كانت عليها و المياه إلى مجاريها .

أما في الشوط الثاني ، لم تنعكس الحماسة التي أبداها المنتخبان في الشوط الاول على مجريات الامور ، فسجل هذا الشوط تراجعا للنشامى و تقدما بارزا لأوزباكستان ، و لم يرحم أصحاب الارض المرمى الاردني إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل ، مع بعض الفرص غير الخطيرة على مرمى المنتخب الاوزباكستاني ،  و بقيت الامور على حالها طيلة الشوط الثاني ، دون تسجيل الاهداف ، لينتهي الوقت الاصلي من عمر المباراة بالتعادل الايجابي 1-1 ، ما اضطر المنتخبان إلى خوض غمار شوطين اضافيين ، باعتبار أن لقاء الذهاب انتهى على أرض الاردن بالنتيجة عينها .
و لم تسجل الاشواط الضافية أي جديد ، مع بقاء المستويات على حالها ، و تسجيل بعض الفرص التي لم يتم ترجمتها لأهداف تؤهل أي من الطرفين إلى الحلم .

الحكم أطلق صفارته و أعلن الانتقال إلى الضريات الترجيحية الحاسمة التي ابتسمت لمنتخب الاردن بنتيجة 9-8 على حساب نظيره أوزباكستان ، ما أغضب الجماهير الموجودة في المدرجات ، و أفرح بالمقابل جماهير الاردن التي عاشت على أعصابها لنحو 120 دقيقة ، لم ترتاح قلوبها إلا بعد انكشاف المراد و تحقيق النشامى السابقة التاريخية بالتأهل لأول مرة في تاريخه إلى هذه المرحلة الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: