كتلة فتح البرلمانية تدين الاستقواء على الوفد الأردني بالاحتلال في ساحات الأقصى

re_1379420949

رام الله :الراي برس
أدانت كتلة فتح البرلمانية، استقواء بعض الجهات أسمتها بـ’المشبوهة’، بالاحتلال الإسرائيلي في ساحات المسجد الأقصى لارتكاب الإساءات وإطلاق الهتافات والشتائم والمواقف المسيئة ضد الشخصيات الوطنية والضيوف من الوفود العربية والإسلامية التي تأتي لزيارة الأقصى.

واستنكرت كتلة فتح في بيان صدر عنها ما قامت به بعض العناصر المحسوبة على حركة حماس اليوم من الإساءة للوفد الأردني الشقيق الذي كان برفقة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، خلال زيارة الوفد للمسجد الأقصى وقيام هذه العناصر بإطلاق الشتائم والهتافات المعادية للسلطة الوطنية وحركة فتح ولجمهورية مصر العربية.

واستهجنت الكتلة انبراء هذه العناصر في الإساءة للوفد الأردني والأحمد وتقاعسهم عن الدفاع عن الأقصى حيث كان جنود وشرطة الاحتلال في ذات الوقت يحرسون عددا من المستوطنين الذين ينتهكون يوميا حرمة وساحات المسجد الأقصى المبارك، وهذا ما يدلل على أن هذه الجهات ‘الضالة’ قد فقدت بوصلتها الوطنية وسخرت جهودها وطاقاتها لبث بذور الفتنة والاعتداء على حرية العبادة والنيل من الوحدة الوطنية والإساءة للعلاقات الفلسطينية العربية.

وطالبت الكتلة جميع القوى والفصائل والمؤسسات بضرورة التحرك إزاء تكرار ما تشهده ساحات المسجد الأقصى من استغلال بعض العناصر لغياب السلطة الوطنية وتحت مرأى ومسمع قوات الاحتلال لفرض مواقفها واستغلال هذا المنبر الديني المقدس لإطلاق إساءاتها سواء نحو الداخل الفلسطيني أو الإساءة للعلاقات الفلسطينية العربية والإسلامية.

وأكدت الكتلة أن القدس والمسجد الأقصى وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية ستبقى محط أنظار حركة فتح والشعب المتطلع لنيل حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على كل الأرض الفلسطينية بما فيها القدس.

وعلمت مصادرنا بان العناصر التابعه لحماس هي التي قادت حملة التحريض والشتائم للاحمد والى الوفد الاردني  وهم مراسل قناة الاقصى الفضائية أمجد عرفة ومعه صحفيان آخران من حماس وهما محمد الصادق وعبد العفو الصغير، و ناصر ملحس ورمضان طه واحمد غزالة وعمر الفاخوري

الفيديو الذي نشرته حماس على الفيس بوك

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: