بعد تدخل الاوقاف والسفارة الاردنية.. اغلاق باب المغاربة في وجه الزيارات التهويدية للأقصى

 

إغلاق باب المغاربة ومنع المستوطنين من الدخول

إغلاق باب المغاربة ومنع المستوطنين من الدخول


إغلاق باب المغاربة ومنع المستوطنين من الدخول

إغلاق باب المغاربة ومنع المستوطنين من الدخول


تواجد الشرطة الإسرائيلية بالقرب من باب المغاربة

تواجد الشرطة الإسرائيلية بالقرب من باب المغاربة

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
أغلقت الشرطة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، باب المغاربة في وجه الزيارات التهويدية بحق المسجد الاقصى المبارك بعد اعتكاف مائة مصلي مقدسي في المسجد منذ ليلة امس بالإضافة لتواجد اعداد كبيرة من طلبة مصاطب العلم، بعد تدخل الاوقاف الاسلامية في القدس والسفير الاردني في تل ابيب لإغلاق الباب.

وقال عزام الخطيب مدير عام الاوقاف الاسلامية في القدس بـ حديث خاص مع مراسلة “وكالة قدس نت للأنباء” في القدس: “بعد الدعوات الصهيونية ونشرها عبر المواقع العبرية حول نية المستوطنين باقتحام المسجد الاقصى اليوم الثلاثاء بإعداد كبيرة، مما اثار غضب المواطنين الفلسطينيين لمثل تلك الدعوات التهويدية بحق المسجد حيث تم اعتكاف مائة مصلي مقدسي منذ ليلة امس وتواجد اعداد كبيرة من المصلين ومن مصاطب العلم، حيث قمنا باتصالات مكثفة مع الشرطة الاسرائيلية ومع تدخل السفير الاردني في تل ابيب لإغلاق باب المغاربة في وجه الزيارة اليومية لليهود والأجانب، تم الاستجابة لإغلاق المسجد، حرصا قدسية المكان وخوفا من اندلاع مواجهات في داخل المسجد الاقصى بعد دخول المستوطنين”.

بدوره أكد المعتكفين داخل المسجد الاقصى المبارك: “وجودنا في هذا المكان الطاهر هو للحفاظ عليه من تدنيس الصهاينة ولتأكيد على ان المسجد الاقصى المبارك جزء لا يتجزأ من عقيدتنا الاسلامية، ولا يحق لغير المسلمين بان يتواجد بداخله”.

وقال المعتكفين: “ظهرت في الآونة الاخير دخول اعداد كبيرة من المستوطنين وجنود الاحتلال وكان اخرها امس الاثنين حيث دنس اكثر من 400 مستوطن ساحة المسجد بحماية معززة من قبل جنود الاحتلال”، موضحين بان المسلمين المقدسيين يتم منعهم لعدة ساعات من دخول المسجد بالإضافة لاعتقال الشبان واتخاذ قرار بحقهم بالمنع من دخول المسجد والابتعاد عنه عدة امتار.

وأوضح المعتكفين: “مهما كانت الاجراءات الاسرائيلية بحق المكان المقدس الا اننا كمسلمين سوف نتصدى لمثل تلك الاجراءات التي سوف تتخذ بحق المسجد الاقصى ان كان على الصعيد التقسيم الزماني او المكاني”.

من جهة اخرى قال شهود عيان في منطقة باب المغاربة بالقرب من ساحة البراق: “بان اعداد كبيرة من المستوطنين يتواجدون في ساحة البراق ويعتلون الأماكن المرتفعة من اجل النظر للمسجد الاقصى المبارك ويؤدون الصلوات التلمودية عن بعد”.

اما على الصعيد مدينة القدس فقد انتشرت اعداد كبيرة من قوات الشرطة الاسرائيلية والقوات الخاصة والفرق الخيالة في شوارع وازقة واحياء البلدة القديمة استعدادا لانطلاق المسيرة اليهودية الرسمية الجماعية الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر اليوم، من “حديقة ساجر” غربي المدينة وتجوب عددا من شوارع القدس، يتقدمها رئيس البلدية العبرية في القدس “نير بركات” تختتم في تمام الساعة الخامسة بتجمع احتفالي قبالة منصة استقبال في شارع الملك جورج.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: