حين يتحدث الملك

د.عبد المهدي القطامين


ما ان يتحدث الملك عبدالله الثاني حول اي وضع داخلي او خارجي حتى ينبري الكل لملاحقة وتحليل ما قاله الملك مع ان الامر في الاساس مشخص ومعروف من قبل الاغلبية  في هذه الديار .

ويحاول المسؤولون تعقب خطى الملك ويختبئ ونخلف كلام الملك وخلف قوله متناسين ان ما قاله الملك معروف لكل مواطن اردني لكن الاردن تم ابتلاؤه عبر عقود بمسؤولين اردنيين جل هدفهم المكوث اطول فرصة ممكنة على الكرسي حتى لو تم تثبيتهم بواسطة الاغو شديد الالتصاق على ذلك الكرسي .

لا اجد مبررا الانتظار حتى يقول الملك ثم اللهث خلف ما قال فلماذا لا يتم الكتابة والتحليل حول الواقع الرديء قبل ان يقول الملك او يشير او يلمح ؟؟؟؟؟وماذا يفعل كبار المسؤولين في هذا الوطن الذي ابتلي بهم ردحا من الزمن وهم يشاهدون مثلا انهيار الادارة العامة الاردنية بشكل تدريجي بفعل ممارسات التعيين في وظائف الدولة القيادية التي كانت تتم بعيدا عن النزاهة اوالعدالة او الحق والاحقية وكذلك ممارسات التعيين في الشركات العامة وما شابها الامر الي ادى الى الشك بكل ما هو حكومي .

لماذا الصمت من قبل كافة الجهات ومن قبل الحلقة الضيقة حول الملك التي ما زالت تزين له ما لا يزين وتبهر الامور وتقول كل شيء تمام يا جلالة الملك مع ان الامور ليست كذلك ؟؟؟؟

اين هم مستشاروا الملك ولماذا يصمتون طويلا ويحجمون عن تقديم الواقع للملك كما هو دون رتوش ولكن اليس هم ايضا عينوا وجاءوا بطرق ملتوية وبتزكيات من فلان ومن فلانة ومن علان ابن عمة علانة ؟؟؟؟؟

نعرف ان الملك يعرف كل شيء ليس من مستشاريه ولكن بطرقه الخاصة لعل احدها نزوله الى الميدان متخفيا والاطلاع على ما ينشر في المواقع الالكترونية التي كشفت ورقة التوت عن عورة المسؤولين ان كان اصلا لهم عورة ……..

نحن شعب ما زال يحب نظام الفزعة على الرغم من ان الادارة الاردنية كانت مضرب مثل على المستوى العربي والاقليمي لكن حين دخلها غير المؤهلين بفعل الواسطة والمحسوبية ولعبة العلاقات العامة بدات تنهار تدريجيا حتى الت الى ما هي عليه الان وقد اصبحت عصية على العلاج والترميم فهل يصلح الملك ما افسدته الادارة العامة المتهالكة المستهلكة .

السؤال يبدو عصيا على الاجابة الان ولا احد لديه القدرة على وضع الخلطة السحرية لانقاذ الادارة العامة التي هي في اسوأ احوالها الان وربما غدا وبعده .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: