مفاجآت جلالة الملك اليوم : الثلاثاء الأسود للحكومة

 

وحيد الطوالبة – ما يزيد عن مائة من الشخصيات الاردنية فقدت اعصابها خلال الايام القليلة الماضية سواء رئيس الديوان وكبار موظفيه او اعضاء مجلس الاعيان او رئيس الحكومة والوزراء .. وفقدان الاعصاب ناتج عن الغموض والتكتم الشديد الذي يبدية الملك تجاه التغييرات المرتقبة في ثلاثة اركان للدولة : الحكومة – الاعيان – الديوان الملكي .

اليوم لن تغادر مئات الشخصيات بيوتها انتظارا لهاتف … واليوم الثلاثاء هو اليوم الاسود بعد ان شوهد عشرات الاعيان بالامس يجمعون اوراقهم الخاصة بمكاتبهم بمجلس الاعيان ويحملونها في سياراتهم الخاصة .. فلا احد منهم متأكد من العودة للاعيان .

الملك شديد التكتم وهذه اول مرة لا تتسرب بها تشكيلة الاعيان ولا احد يعلم ان كان لحكومة النسور من عمر متبقي ام ان ارادة ملكية ستقصف عمرها خلال الساعات القادمة .. وبالذات لان معلومات حصلت عليها فرسان التغيير تؤكد ان النسور بعد عودته من الحج طلب لقاءا مع جلالة الملك لكنه لم يحصل لغاية الان ؟؟ وان حصل واقيلت الحكومة وعاد الحاج عبدالله النسور ” 78 ” سنة الى منزله او الاعيان فلا احد ايضا يمكنه ان يدرك ما يفكر به الملك من بديل للنسور .

آخر التكهنات تقول : ان دولة طاهر المصري سيشكل حكومة جديدة خلفا لحكومة النسور وان دولة عبد الرؤوف الروابدة سيخلف المصري برئاسة مجلس الاعيان وان دولة فيصل الفايز سيخلف دولة فايز الطراونة في رئاسة الديوان الملكي .

طاهر المصري عاد من لندن بعد ان وصلها لآيام لعلاج احدى عينيه ويبدو انه مطمئن لبقائه في موقعه او موقع آخر .. اما فيصل الفايز فقد سافر ثاني ايام العيد وسيعود مساء 26 الجاري وهذه العودة تم توقيتها مع احداث التغييرات المتوقعة .

الروابدة ابلغ فايز الطراونة انه لا يرغب بالبقاء بالاعيان كعضوا وقال له : ” شيلوا اسمي من القائمة ” وطاهر المصري مقبول من كل الشرائح الاردنية وبمختلف منابتها واصولها وفيصل الفايز الاقرب للملك وللشارع من اي رئيس ديوان ملكي سابق تم تعيينه .

واضح جدا ان جلالة الملك هذه المرة يريد ترتيب البيت الداخلي بحكمته ومعرفته شخصيا ولم يعد ممكنا ان تتدخل عدة جهات لتخرج التغييرات خالية الدسم وغير منسجمة وبالتالي لا بد من الوصول الى حالة انسجام تام بين مؤسسة الديوان والحكومة ومجلس الامة بشقيه وفي حال تم تعيين الروابدة لرئاسة الاعيان فيعني حكما ان الدغمي سيعود لرئاسة البرلمان .

ننتظر اليوم وكلنا تشوق لما سيحدث

الوقائع

 

d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: